روسيا تشطب 97.8% من ديون منغوليا البالغة 172 مليون دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59734/

شطبت روسيا 97.8% من ديون منغوليا البالغة 172 مليون دولار. افاد ذلك وزير المالية الروسي الكسي كودرين في ختام المباحثات بين رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين مع نظيره المنغولي سوخباتيرين باتبولد. واكد كودرين كذلك ان روسيا يمكن ان تقدم لمنغوليا قرضا يقدر ب125 مليون دولار.

اعلن  رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع نظيره المنغولي سوخباتيرين باتبولد في موسكو يوم 14 ديسمبر/كانون الاول إنه بغض النظر عن التراجع الحاد في التبادل التجاري بين البلدين خلال العام المنصرم، بسبب آثار الازمة الاقتصادية العالمية، فقد تم تجاوز هذا التراجع، حيث بلغ حجم التبادل التجاري خلال الاشهر التسعة الاولى من هذا العام 825 مليون دولار. وأشار بوتين الى ان حجم التبادل التجاري قد يتجاوز هذا العام مستوى المليار دولار. 
وفي ختام مباحثات رئيسي حكومتي البلدين وقع الطرفان 9 اتفاقيات تعاون بينها اتفاقية حول تسوية ديون منغوليا لدى روسيا. واكد وزير المالية الروسي الكسي كودرين ان روسيا شطبت 97.8% من ديون منغوليا البالغة 172 مليون دولار ويمكن ان يقدم الجانب الروسي لمنغوليا قرضا جديدا قدره 125 مليون دولار. 
ووقع الطرفان مذكرات حول التعاون في مجال الطاقة والدراسات الجيولوجية واستثمار الثروات الطبيعية ومذكرة تفاهم بين مجلسي الاعمال في كلا البلدين. كما وقع الطرفان اتفاقية مبدئية لتأسيس شركة مشتركة لاستخراج اليورانيوم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم