مسيحي يرشح نفسه لمنصب أمين حزب "الحرية والعدالة" في الجيزة

متفرقات

مسيحي يرشح نفسه لمنصب أمين حزب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597324/

يسعى المواطن المصري القبطي ناهيد لمعي جورجيوس الى المنافسة في السباق الانتخابي لمنصب أمين حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين" بمحافظة الجيزة.

يسعى المواطن المصري القبطي ناهيد لمعي جورجيوس الى المنافسة في السباق الانتخابي لمنصب أمين حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين" بمحافظة الجيزة، المزمع إجراؤها في 9 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وبانضمام جورجيوس الى مضمار المنافسة يصبح عدد المرشحين لتولي هذا المنصب 3 أشخاص، اذ يسعى للفوز في هذه الانتخابات علي خفاجي، أمين الشباب في حزب الحرية والعدالة" بالجيزة، وسيدة هي إيمان علي محمد.

وفي مداخلة هاتفية لناهيد لمعي جورجيوس في برنامج "محطة مصر" التلفزيوني للإعلامي معنز مطر، أكد ان إقدامه على هذه الخطوة ليس مجرد إجراء "صوريا"، مشيرا الى انه عضو المؤتمر العام لحزب "الحرية والعدالة". وأضاف انه يتحدث عن "انتخابات حرة ونزيهة"، وانه لو لم يكن يرى لنفسه "موقعاً حقيقياً في هذا المكان" لما كان انتسب إلى أي حزب أصلاً.

ولفت الانتباه الى ان مساندة الناس ودعمهم له شكلت دافعاً قوياً لترشيح نفسه، اذ ان الكثير ممن معه في الحزب طلبوا القيام بذلك. ويعتبر جورجيوس انه في حال فوزه كمسيحي مصري فإن ذلك سيؤهله "كأقدر انسان" للعب دور حلقة الوصل بين الحزب والكنيسة، مشدداً على ان "الحرية والعدالة حزب لكل المصريين ولا يقتصر على الإخوان المسلمين" فحسب.

وأكد ناهيد لمعي جورجيوس انه يتلقى التأييد من أقربائه وجيرانه، وإن أشار الى شعورهم بالدهشة إزاء "الخطوة الجريئة" التي أقدم عليها.

وقد أعاد هذا الخبر الى الأذهان خبر ترشيح المحامي المصري المسلم شريف جاد الله نفسه خلفاً للبابا شنودة الثالث الراحل. وبحسب تعليق شريف جاد الله في حينه، فإن نية القبطي نبيل لوقا البابوي ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية دفعته الى اتخاذ هذا القرار "عملاً بفكرة المساواة". ودعا المسلمين الى انتخاب البطريرك "ما دام الأمر ليس تعييناً وبالانتخابات، وما دامت المساواة هي التي تحكمنا".