انباء عن اسقاط مروحية عسكرية تابعة للجيش السوري في ادلب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597297/

افاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" الاربعاء 17 أكتوبر/تشرين ألأول ان مسلحين تابعين لما يعرف بـ "الجيش السوري الحر" أسقطوا مروحية تابعة للجيش السوري النظامي، بمحافظة إدلب شمال غرب سورية.

افاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" الاربعاء 17 أكتوبر/ تشرين ألأول ان مسلحين تابعين لما يعرف بـ "الجيش السوري الحر" أسقطوا مروحية تابعة للجيش السوري النظامي، بمحافظة إدلب شمال غرب سورية.

وقال المرصد: "تمكن مقاتلون من إصابة طائرة فى ريف معرة النعمان، كانت تشارك فى الاشتباكات بقرية معر حطاط وشوهدت النيران تشتعل فيها"، مشيرا إلى أن الطائرة مروحية وسقط حطامها فى قرية بسيدة، بحسب ما نقل عن ناشطين.

وفي نفس الوقن نشر في "اليوتيوب" مقطع فيديو نشره نشطاء جاء فيه ان "كتيبة شهداء كفرروما" التابعة لكتائب "وألوية شهداء سورية" تقوم "بإسقاط مروحية عسكرية تابعة للجيش النظامي فوق قاعدة الحامدية العسكرية، المروحية كانت تحمي الرتل المتوجه الى معرة النعمان".

ولم تصدر بعد اي تصريحات رسمية عن الحادث.

ملاحظة: جميع الحقوق للفيديو المرفق محفوظة لـ kutaybapress

خبير عسكري: ما يحدث في سورية الآن حرب أنصار كلاسيكية

وقال إيفان كونوفالوف الخبير العسكري إن ما يحدث في سورية حرب أنصار كلاسيكية على وشك الانتقال إلى نزاع إقليمي، مضيفا أن الأزمة السورية كانت قد دخلت في فترة سابقة مرحلة حرب أهلية شاملة لكن ميزان القوى تغير بعد ذلك قليلا لصالح التوازن.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ا. ف. ب"

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح