سفن الأسطول الروسي تلاحق القراصنة في خليج عدن والقرن الإفريقي في 2013

أخبار روسيا

سفن الأسطول الروسي تلاحق القراصنة في خليج عدن والقرن الإفريقي في 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597232/

قال المتحدث باسم دائرة الصحافة والمعلومات التابعة لوزارة الدفاع الروسية للصحفيين يوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول،

إن سفن الأسطول الحربي  الروسي ستقوم بثلاث حملات على الأقل في عام 2013 لتنفيذ مهام ترمي إلى منع  هجمات القراصنة في مناطق خليج عدن والقرن الإفريقي.

هذا، ويجري العمل حاليا في المقر الرئيسي للأسطول الروسي على إعداد خطة دورية لنشر سفن الأسطول في هذه المناطق في العام القادم.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع: "من المفترض أن تقوم سفن الأسطول الروسي في عام 2013 بثلاث رحلات هدفها الحد من هجمات القراصنة في مياه خليج عدن والقرن الأفريقي".

وأضاف أنه تجري حاليا دراسة مقترحات قيادات جميع الأساطيل والتي سيتم إقرارها قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري حول مشاركة السفن في ضمان سلامة الملاحة وحركة السفن في هذه المناطق التي تتميز بنشاط القراصنة.

كما ذكر المتحدث أن التوجهات الرئيسية لنشاط السفن الروسية ستكمن في مرافقتها للسفن المدنية عبر المناطق الخطرة بخط السير ما بين خليج عدن وبحر العرب والعودة.

جدير بالذكر ان نشاط الأسطول البحري في توفير الحماية لملاحة السفن المدنية يجري وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1897 الصادر في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 وكذلك أمر الرئيس الروسي الصادر في 3 سبتمبر/أيلول 2003. ويعمل الأسطول البحري الروسي على تنفيذ المهام الرامية لتأمين حركة السفن الروسية في منطقة خليج عدن وبالقرب من الشواطئ الصومالية منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2008 عبر استخدام طريقة المرافقة.

ويجرى على مدار العام تنفيذ 4-5 رحلات لوحدات السفن القتالية التابعة للأسطول الحربي الروسي. وخلال هذه الفترة نفذت سفن الأسطول الروسي ما يزيد عن 700 عملية مرافقة للسفن التجارية دون وقوع أية خسائر.

 المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة