خامنئي: الغرب بممارساته المتغطرسة عاجز عن إخضاع الشعب الايراني لإملاءاته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597221/

ذكر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن القوى الغربية بـ "ممارساتها المتغطرسة عاجزة عن إخضاع الشعب الإيراني لإملاءاتها".

ذكر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن القوى الغربية بـ "ممارساتها المتغطرسة عاجزة عن إخضاع الشعب الإيراني لإملاءاتها".

وأضاف خامنئي خلال استقباله يوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول ممثلين عن مختلف الشرائح والمسؤولين الإداريين بمحافظة خراسان الشمالية، أن "التطور الهائل" الذي حققته ايران في الأعوام 33 الأخيرة، على الرغم من جميع ضغوط وتهديدات ومؤامرات الأعداء، يدل على وجود قوة داخلية وبناءة وحقيقية في البلاد.

وقال قائد الثورة: "إن الحقيقة التي لا يمكن إنكارها تدل على أننا في مواجهتنا للأعداء، نمتلك الإمكانيات ونستطيع الانتصار عليهم".

وأشار خامنئي إلى "تحسن أدبيات مواجهة القوى المتغطرسة العالمية"، مضيفا أن "إحدى ساحات الصراع مع الأعداء، هي ساحة المحادثات الدولية حيث استطاع المسؤولون الإيرانيون في المفاوضات المختلفة والمنابر من الإدلاء بتصريحات ناضجة وشاملة ورائعة وصائبة".

وتطرق الزعيم الإيراني الى "هيمنة الصهاينة"، بحسب تعبيره، على معظم وسائل الإعلام الغربية والأوروبية، مؤكدا "ان وسائل الإعلام هذه تلفق الأخبار وتحدد التوجهات".

وأكد خامنئي أن القوة الداخلية تفضي الى القوة الظاهرية، مضيفا أنه "بسبب هذه القوة فإن الخطاب الجديد للجمهورية الإسلامية في الوقت الحاضر ومن بينها سيادة الشعب والتصدي للغطرسة، قد تركت تأثيرها عل حراك الشعوب".

طهران تندد بالعقوبات الأوروبية الجديدة وتعتبرها غير شرعية

نددت الخارجية الإيرانية بحزمة العقوبات الجديدة التي أقرها الاتحاد الأوروبي معتبرة أن فرض عقوبات أحادية الجانب بعيد عن المنطق وغير شرعي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أن العقوبات الجديدة على قطاعات البنوك والنقل والغاز والصناعة الإيرانية لن تجبر بلاده على العودة إلى التفاوض أو التنازل عن حقها في برنامجها النووي السلمي، على حد تعبيره.

المصدر: قناة "العالم"