"نيويورك تايمز": أمريكا تساعد على انشاء قوة كوماندوز ليبية لمحاربة المتطرفين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597201/

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية  تقريرا جاء فيه انه "بحسب وثائق حكومية داخلية فإن البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية يسرعان من وتيرة جهود مساعدة الحكومة الليبية، على تشكيل قوة كوماندوز لمحاربة المتطرفين الاسلاميين".

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية  تقريرا جاء فيه "بحسب وثائق حكومية داخلية فإن البنتاغون ووزارة الخارجية الأمريكية يسرعان من وتيرة جهود مساعدة الحكومة الليبية، على تشكيل قوة كوماندوز لمحاربة المتطرفين الاسلاميين".

وقالت الصحيفة فى سياق التقرير الذي نشرته  الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول على موقعها الإلكترونى: إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فازت بمصادقة الكونغرس الشهر الماضى على نقل حوالى 8 ملايين دولار من عمليات البنتاغون ومساعدات مكافحة الإرهاب المخصصة لباكستان فى الميزانية، من أجل البدء فى بناء قوة كوماندوز ليبية على مدار العام القادم والتى قد يصل عدد أفرادها فى النهاية لحوالى 500 فرد".

وأشارت الصحيفة إلى أن جهد إنشاء الوحدة الجديدة مستمر قبل الاعتداء الذى راح ضحيته السفير كريستوفر ستيفنز و3 أمريكيين آخرين فى البعثة الأمريكية ببنغازى فى ليبيا. وأضافت إن الخطة اكتسبت أهمية جديدة فى الوقت الذى تحاول فيه الحكومة الجديدة فى طرابلس بسط سيطرتها على الفصائل المتشددة بالبلاد.

المصدر: صحيفة "الوفد" المصرية