مدفيديف يحث مستثمرين أجانب للاستثمار في روسيا وتطوير الشرق الأقصى

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597200/

يجد مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة طريقه إلى الاقتصاد الروسي في الأعوام الأخيرة.. جاذبية تلك الطريق في عين المستثمر الأجنبي لا تلغي حقيقة أنها ما تزال تحوي عددا من العقبات والمشكلات المهمة. ودعا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الشركات الاجنبية إلى مشاركة جهود الدولة في تطوير الشرق الأقصى الروسي.

 

روسيا بلد جذاب للاستثمارات الأجنبية.. وقد حققت الحكومة الروسية نتائج إيجابية خلال الأعوام الأخيرة على صعيد حل المشكلات التي يواجهها المستثمرون.. هكذا قيم كبار المستثمرين الأجانب في روسيا واقع حال أعمالهم في البلاد، وذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بالمجلس الاستشاري للاستثمارات الأجنبية في روسيا وهو مجلس يضم أكثر من 40 شركة عالمية كبرى تعمل في روسيا منذ زهاء عقدين من الزمن.

هذا الرضا لا ينفي وجود مشكلات يعتبرها المستثمرون عائقا لأنشطتهم.. أبرزها قصور البنى التحتية. رئيس الوزراء الروسي من جانبه، دعا الشركات الاجنبية إلى مشاركة جهود الدولة في أحد أبرز مشروعات البنى التحتية في روسيا، تطوير الشرق الأقصى الروسي.

وقال رئيس الوزراء الروسي: "في الوقت الراهن يجري تنفيذ مشروعات أكثر في مجال البنى التحتية في أقصى الشرق الروسي وسيبيريا، وأود القول مباشرة إن ذلك لا يجري بالطبع على حساب علاقاتنا مع شركائنا الأوروبيين.. سوف نعمل بشكل دقيق ونشط للغاية على تنمية تلك المنطقة عبر بناء شركات جديدة وتطوير شبكات النقل، وأنا أدعو للمشاركة في ذلك كل من يفكر في الاستثمار في الشرق الأقصى الروسي".

المزيد في التقرير المصور

توتير RTarabic