ندوة "الإخراج الشبابي...يخترق خشبة المسرح"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59720/

كيف تصبح مخرجا ؟ وعلى أي أساس يتم اختيار المتقدمين لدراسة الإخراج في الأكاديمية الروسية للفنون المسرحية؟ وهل يمكن تعلم الإخراج من الصفر ؟ عن هذه الأسئلة وغيرها أجاب المشاركون في الندوة التي عقدت ضمن إطار المشروع التعليمي "تياتر بلوس"، للمسرح الأكاديمي الروسي للشباب في موسكو.

كيف تصبح مخرجا ؟ وعلى أي أساس يتم اختيار المتقدمين لدراسة الإخراج في الأكاديمية الروسية للفنون المسرحية؟ وهل يمكن تعلم الإخراج من الصفر ؟ عن هذه الأسئلة وغيرها أجاب المشاركون في الندوة التي عقدت ضمن إطار المشروع التعليمي "تياتر بلوس"، للمسرح الأكاديمي الروسي للشباب في موسكو.   
المشاركون في ندوة "الإخراج الشبابي... يخترق خشبة المسرح " هم المدير الفني للمسرح الأكاديمي الروسي للشباب أليكسي بورودين ، ومدير قسم الإخراج الدرامي في الأكاديمية الروسية للفنون المسرحية ،سيرغي جينوفاتش والخريجون من طلابه مثل مارتا غورفيتس، ويغور بيريغودوف وألكسندر خوخلين وأيضا طلاب الدراسات الإنسانية في جامعات موسكو . اصبح موسم  2009-2010 الفني في مسرح الشباب أصبح حقا عاما لإنجازات المخرجين الشباب كنتيجة لتعاون مسرح الشباب وورشة عمل سيرغي جينوفاتش.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور