رواية "الكونت دي مونت كريستو" بحلة درامية موسيقية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597196/

يعرض مسرح "Teatrium na Serpuhovke" في موسكو عملا جديدا، هو الدراما الموسيقية "أنا إدمون دانتيس"، المقتبسة عن رواية "الكونت دي مونت كريستو"، حيث يقدم المخرج إيغور دروجينين قراءة جديدة للقصة المعروفة عن الحب والخيانة والانتقام.

يعرض مسرح "Teatrium na Serpuhovke" في موسكو عملا جديدا، هو الدراما الموسيقية "أنا إدمون دانتيس"، المقتبسة عن رواية ألكسندر دوما الأب "الكونت دي مونت كريستو"، حيث يقدم المخرج إيغور دروجينين قراءة جديدة للقصة المعروفة عن الحب والخيانة والانتقام.

وتحكي المسرحية قصة البحار الشاب إدمون دانتيس الذي كان على وشك الزواج من جبيبته الحسناء وتولي منصب قبطان سفينة، غير أن غريميْه في الحب والعمل تآمرا عليه، فزُج به في غياهب السجن لمدة سنوات طويلة.

وتتوالى الاحداث فيفلح البطل في الهروب من السجن والحصول على ثروة طائلة وإمكانيات هائلة، وعزم على الانتقام ممن كان له أصابع في تعاسته ومفارقته الحبيبة. ويقضي إدمون على أعدائه، لكن ذلك لم يأت له بالسعادة، بل أثار فيه الشعور بالوحدة والفراغ النفسي.

ويتناول المخرج في مسرحيته قضية خيار الإنسان بين الحب والغفران وبين الانتقام وقسوة القلب، ويجعل المشاهد يفكر بالثمن الغالي الذي يدفعه الإنسان للانتقام. ومع ذلك يضفي المخرج على القصة المأسوية شيئا من الفكاهة والهزل.

التفاصيل في التقرير المصور

أفلام وثائقية