"الصوت الذهبي لروسيا" يحتفل بيوبيله الخمسين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597191/

يحتفل مغني الأوبرا الروسي الشهير دميتري خفوروستوفسكي يوم 16 اكتوبر/تشرين الأول بيوبيله الخمسين. وأطلق عليه بحق لقب "الصوت الذهبي لروسيا".

 

يحتفل مغني الأوبرا الروسي الشهير دميتري خفوروستوفسكي يوم 16 اكتوبر/تشرين الأول بيوبيله الخمسين.

وأطلق عليه بحق لقب "الصوت الذهبي لروسيا". وسيقضي خفوروستوفسكي عيد ميلاده الخمسين في نيويورك، حيث يشارك في إعداد نسخة جديدة لأوبرا "المسخرة" من تلحين فيردي، وسيقوم فيها بإداء دور ريناتو. وسيقام الحفل الموسيقي اليوبيلي في موسكو تحت عنوان "دميتري خفورويتوفسكي و أصدقاؤه" يوم 26 يناير/كانون الثاني القادم وستشاركه في الغناء نجوم عالمية مثل بربرا فريتولي ورامون فارغاس وكاترينا غوبانوفا وغيرهم.

دميتري خفوروستوفسكي شخص موهوب جدا، اذ وهبه الله صفات مميزة كثيرة، ومن أهمها صوته المذهل الفريد من نوعه.

ولد دميتري خفوروستوفسكي عام 1962  في مدينة كراسنويارسك في عائلة مهندس. وولع منذ نعومة أظافره بالموسيقى ومغني الأوبرا الإيطاليين والروس واليونانيين. وتخرج من كلية التربية في كراسنويارسك، ثم التحق بمعهد كراسنويارسك للفنون.

عمل في أعوام 1985 – 1990 مغنيا في مسرح كراسنويارسك للأوبرا والباليه، وحاز عام 1987 على  جائزة مسابقة المغنين في مدينة تولوز بفرنسا. وبعد تقديمه للعروض في نيس الفرنسية وغنائه في أوبرا "ملكة البستوني" من تلحين بيوتر تشايكوفسكي صارت أحسن مسارح الأوبرا العالمية توجه إليه دعوات  للمشاركة في  مهرجانات الأوبرا.

ويقوم المغني سنويا بتقديم العروض في شتى المدن الروسية.

وأسس عام 2006 مشروع "خفوروستوفسكي وأصدقاءه"  الذي من شأنه إطلاع الجمهور الروسي على إبداع النجوم العالمية.

في عام 2011 قام المخرج برايان لارج بإخراج فيلم تلفزيوني بمشاركة دميتري خفوروستوفسكي وفليمينغ تحت عنوان " الاوديسا الموسيقية في بطرسبورغ".

ومنح خفوروستوفسكي أنواطا وألقابا روسية وأجنبية كثيرة، بما فيها لقب فنان الشعب لروسيا (عام 1995).

وفي عام 2012  حاز على جائزة مجلة "أوبرا نيوز" الصادرة عن مسرح "متروبوليتن – أوبرا" الأمريكي.