طبيب بريطاني: أمام التلميذة الباكستانية ملالا كل الفرص للتعافي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597190/

أكد طبيب بريطاني الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول ان أمام التلميذة الباكستانية ملالا يوسف زاي، التي اطلق مسلحون طالبان النار عليها، كل الفرص للتعافي، وذلك لدى وصولها الى مستشفى في وسط انجلترا للعلاج.

أكد طبيب بريطاني الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول ان أمام التلميذة الباكستانية ملالا يوسف زاي، التي اطلق مسلحون من طالبان النار عليها، كل الفرص للتعافي، وذلك لدى وصولها الى مستشفى في وسط انجلترا للعلاج.

وقال الدكتور ديف روسر مدير الشؤون الصحية بمستشفى "كوين اليزابيث" ببرمنغهام "الاطباء يعتقدون ان لديها فرصة التعافي الجيد على كل مستوى" مضيفا ان علاجها وتأهيلها قد يستغرق شهورا.

وابلغ الصحفيين ان حالتها لم تخضع للتقييم من جانب اطباء بريطانيين، لكنه قال انها ما كانت لتأتي الى بريطانيا على الاطلاق لو لم تكن فرص تعافيها جيدة.

واستخرج الجراحون الباكستانيون رصاصة من مكان قريب من الحبل الشوكي في عملية استغرقت 3 ساعات بعد يوم من الهجوم الذي وقع الاسبوع الماضي، لكنها تحتاج الان الى متابعة مكثفة من جانب اخصائي.

ويوجد بالمستشفى الواقع في وسط انجلترا وكلف بناؤه 877  مليون دولار اكبر وحدة في العالم لرعاية مرضى الحالات الحرجة المصابين بجروح ناجمة عن طلق ناري وحروق وأضرار في الحبل الشوكي وإصابات الرأس الكبرى.

واصبحت ملالا، وهي تلميذة كانت تريد ان تصبح طبيبة قبل ان تستجيب لرغبة أبيها في ان تصبح سياسية، رمزا للمقاومة ضد محاولة طالبان الباكستانية حرمان الفتيات من التعليم.

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون