قراء مجلة "تايم" يختارون جوليان اسانج "شخصية العام"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59717/

أعلنت مجلة "تايم" الامريكية يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول عن احتلال مؤسس موقع "ويكيليكس" المرتبة الاولى في الاستفتاء الذي نظمته لقراء موقعه الالكتروني لاختيار "شخصية عام 2010". ولا يعني تقدم أسانج في نتائج التصويت فوزه بلقب "شخصية العام" ، حيث أكدت مجلة "تايم" أن المحررين لا يعتبرون نتائج الاستفتاء عبر الإنترنت هي المقياس الوحيد لاختيارهم للشخصية الفائزة.

أعلنت مجلة "تايم" الامريكية يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول عن ان جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" يحتل المرتبة الاولى للفوز بلقب " شخصية عام 2010 " في الاستفتاء الذي نظمته لقراء موقعها الالكتروني.
وتنظم المجلة سنويا التصويت لزوار موقعها الالكتروني لاختيار الشخصية التي ستظهر صورتها على غلاف المجلة في عددها الأول في العام القادم.
ولا يعني تقدم أسانج في نتائج التصويت فوزه بلقب "شخصية العام" ، حيث أكدت مجلة "تايم" أن المحررين لا يعتبرون نتائج الاستفتاء عبر الإنترنت هي المقياس الوحيد لاختيارهم للشخصية الفائزة.
وقد حصل اسانج على أكثر من 380 الف صوت خلال الاستفتاء، بينما جاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في المرتبة الثانية بحصوله على نحو 150 ألف صوت. وتليه المطربة الأمريكي ليدي غاغا.
وكانت مصادر في مجلة "تايم" قد توقعت فوز اسانج باللقب، باعتبار انه لعب دورا مهما للغاية أثر في الاوضاع العالمية بشكل ملموس خلال عام 2010. ومن المتوقع أن تعلن المجلة عن اختيارها لـ"شخصية عام 2010" يوم الأربعاء القادم.
هذا ومن المتوقع أن يمثل جوليان أسانج يوم الثلاثاء امام محكمة بريطانية تنظر في مسألة تسليمه الى السلطات السويدية. ويتهم القضاء السويدي اسانج باغتصاب امرأتين خلال تواجده في السويد الصيف الماضي. وينفي اسانج جميع الاتهامات، معتبرا ان المحكمة السويدية خضعت لضغوط أمريكية، حيث تشن واشنطن حملة لتشويه سمعته بعد قياميه بنشر مئات ألالاف من الوثائق الأمريكية السرية المسربة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)