"ويكيليكس": طاجيكستان تسعى الى نشر قاعدة عسكرية امريكية على اراضيها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59716/

تقول احدى الوثائق التي نشرها موقع " ويكيليكس " ضمن مجموعة المراسلات السرية للدبلوماسيين الامريكيين ان اعضاء في السلك الدبلوماسي الامريكي بطاجيكستان ابلغوا واشنطن بأن الجمهورية الطاجيكية ترغب في نشر قاعدة عسكرية امريكية على اراضيها. اعلنت ذلك وكالة "اينتر فاكس" يوم 14 ديسمبر/كانون الاول.

تقول احدى الوثائق التي نشرها موقع " ويكيليكس " ضمن مجموعة المراسلات السرية للدبلوماسيين الامريكيين ان اعضاء في السلك الدبلوماسي الامريكي بطاجيكستان ابلغوا واشنطن بأن الجمهورية الطاجيكية ترغب في نشر قاعدة عسكرية امريكية على اراضيها. اعلنت ذلك وكالة "اينتر فاكس" يوم 14 ديسمبر/كانون الاول.

وجاء في الرسالة ان "الجانب الطاجيكي نوه الى انه سيكون سعيدا" في حال اقامة قاعدة جوية للقوات الامريكية على اراضي البلاد "من شأنها ان تسهم في احلال الاستقرار في افغانستان". كما اشارت الوثيقة الى ان دوشنبه – بالرغم من قوة مواقف روسيا في طاجيكستان – الا انها تسعى الى انتهاج سياسة الابواب المفتوحة في علاقاتها مع كل من الولايات المتحدة وروسيا والصين وايران والاتحاد الاوروبي.

هذا وجاء في الرسالة ان الرئيس الطاجيكي امام علي رحمون اعرب عن رضاه من تطوير العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، وعلى وجه الخصوص التعاون في مجال الامن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)