روسيا تتبرع بمليوني دولار للفلسطينيين دفعة واحدة في عام 2013

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597139/

أعلن المندوب الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن روسيا سترصد مليوني دولار أمريكي لاحتياجات الفلسطينيين العام القادم وذلك عبر الغوث الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. كما حذر الدبلوماسي الروسي من مغبة الاستطان الإسرائيلي المتواصل.

أعلن المندوب الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن روسيا سترصد مليوني دولار أمريكي لاحتياجات الفلسطينيين العام القادم وذلك عبر الغوث الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقال المندوب الروسي في الاجتماع المفتوح لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط، الذي عقد يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول: "ستتبرع روسيا في عام 2013 لميزانية الوكالة بمليوني دولار دفعة واحدة". وأشار إلى أن روسيا قدمت لفلسطين في السنوات الأخيرة ثلاث دفعات من المساعدات المالية الإنسانية في مجالي التعليم والصحة يبلغ حجم كل منها 10 ملايين دولار.

وأضاف تشوركين أن روسيا تقدم سنويا 150 منحة دراسية للطلاب الفلسطينيين، مشيرا إلى أن عدد الفلسطينيين الدارسين في روسيا حاليا يتجاوز 500 طالب.

وأفاد بأنه من المقرر افتتاح مدرسة ثانوية في بيت لحم جرى بناؤها بمساعدة روسية.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن محاولات الفلسطينيين لنيل الاعتراف بدولتهم رسميا في إطار الأمم المتحدة لا تعتبر نفيا للتفاوض مع إسرائيل. وأشار إلى أنه لا ينبغي لإسرائيل استغلال هذه الجهود الفلسطينية لزيادة الضغط الأمني على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة أو الضغط على السلطة الفلسطينية، داعيا "اللاعين الدوليين" إلى الامتناع عن ممارسة هذه النوع من الضغط أيضا.

تشوركين: الاستيطان الإسرائيلي بدأ يشكل خطرا حقيقيا

وصرح تشوركين أن الاستيطان الإسرائيلي بدأ يشكل خطرا حقيقيا وقال: "لقد بدأ النشاط الاستيطاني الإسرائيلي يكتسب أبعادا أكثر خطورة، إذ أن عدد الاعتداءات للمتشددين اليهود يزداد".

وواصل: "إن عمليات تدنيس المقدسات المسيحية والإسلامية غير مقبولة لا سيما على خلفية التوتر الطائفي والحضاري في المنطقة".

وأعرب عن قلق موسكو من غياب أي تقدم في العملية السلمية في الشرق الأوسط، وقال: "إننا ندين قصف الأراضي الإسرائيلية التي تعرض حياة المدنيين للخطر، كما ندين العمليات الإسرائيلية التي يعاني منها المدنيون الفلسطينيون. يجب على الطرفين التحلي بضبط النفس واحترام الهدنة".

المصدر: وكالات روسية

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟