صحيفة: الافراج بكفالة عن المواطنة الروسية المحتجزة في بريطانيا للاشتباه بقيامها بالتجسس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59711/

قررت السلطات البريطانية الافراج بكفالة عن المواطنة الروسية التي اعتقلت في لندن بتهمة التجسس لصالح روسيا، ومن المحتمل ترحيلها من البلاد قريبا. افادت بذلك صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية في عددها الصادر يوم 14 ديسمبر/كانون الاول.

افادت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية في عددها الصادر يوم 14 ديسمبر/كانون الاول بالافراج بكفالة عن المواطنة الروسية يكاترينا زاتوليفيتير مساعدة عضو البرلمان البريطاني عن الحزب الليبرالي - الديمقراطي مايك هانكوك التي احتجزت بتهمة التجسس لصالح روسيا.
وتذكر الصحيفة التى تطلق على المواطنة الروسية اسما مشفرا "Q1" انه من المحتمل ان يتم ترحيلها من البلاد قريبا كونها تمثل تهديدا للامن القومي بحسب الاجهزة الاستخباراتية البريطانية. واضافت الصحيفة انه تم الافراج عن "Q1" بشرط الا تغادر شقتها بلندن. 
واوضحت "دايلي تلغراف" انها استخدمت اسما مشفرا للمواطنة الروسية بناءا على طلبها، كما اضافت ان قاضيا في لجنة الاستئناف الخاصة بشؤون الهجرة وصف محاولة المواطنة الروسية عدم الكشف عن هويتها بالفاشلة اصلا.  
والجدير بالذكر ان يكاترينا زاتوليفيتير احتجزت بلندن يوم 2 ديسمبر/كانون الاول للاشتباه في قيامها بالتجسس لصالح روسيا، غير ان السلطات البريطانية لم تؤكد هذه المعلومات رسميا حتى الآن.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك