الخارجية الإيرانية: إقالة متكي لن تؤثر في نهج الدبلوماسية الإيرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59710/

نفى رامين مهمانبرست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول ان تكون إقالة وزير خارجية البلاد منوشهر متكي ناتجة عن صراع بينه وبين الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد. وأكد مهمانبرست أن إقالة وزير الخارجية الإيراني لن تؤدى إلى تغير في نهج السياسة الخارجية الإيرانية.

نفى رامين مهمانبرست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول ان تكون إقالة وزير خارجية البلاد منوشهر متكي ناتجة عن صراع بينه وبين الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد.
وأكد مهمانبرست أن إقالة وزير الخارجية الإيراني لن تؤدى إلى تغير في نهج السياسة الخارجية الإيرانية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية فى التصريح الصحفي الأسبوعي: "سياسات إيران الكبرى تحدد على مستويات أعلى ووزارة الخارجية تنفذ هذه السياسات، ولن نشهد أى تغيير في سياستنا الأساسية".
وأضاف "لا أعتقد أنه سيحصل أى تغيير فى السياسة النووية والمفاوضات مع القوى الست حول البرنامج النووى الإيراني".
وأوضح مهمانبرست ان التغيرات في السلطة التنفيذية تعتبر ظاهرة عادية، مؤكدا ان مزاعم وسائل الإعلام الغربية ان سبب هذه التغيرات يعود الى الخلافات في القيادة الايرانية، لا تعكس الحقيقة.
وكان الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد قد أقال الاثنين بشكل مفاجئ وزير الخارجية منوشهر متكي من منصبه، وعين مكانه بالإنابة رئيس البرنامج النووي الإيراني علي أكبر صالحي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك