مصادر فلسطينية: أمير قطر يزور قطاع غزة قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597084/

ذكرت مصادر فلسطينية أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيقوم خلال أيام بزيارة الى قطاع غزة، برفقة عقيلته الشيخة موزا.

ذكرت مصادر فلسطينية أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيقوم خلال أيام بزيارة الى قطاع غزة، برفقة عقيلته الشيخة موزا.

وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967.

وفي الوقت نفسه، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس لصحيفة "الشرق الأوسط" تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة. وتأتي هذه الأنباء بعد أن أعلنت قطر عن نيتها استثمار نحو ربع مليار دولار في تطوير الاقتصاد والبنية التحتية في غزة، وهذا في إطار تعزيز العلاقات بين حكومة قطر وحركة حماس الحاكمة في غزة بعد تخليها عن دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت قناة "الكتاب" التي تملكها الجامعة الاسلامية في غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة، قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للتحضير للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع يوم الأحد وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي رئيس وفد مشاريع قطر في غزة، عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة.

وأشارت بعض وسائل الإعلام الى ان وزارة الداخلية في الحكومة المقالة تجري حاليا مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، مرجحة أن  تكون المناورة في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وذكرت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"