المعارضة اليسارية تتقدم بالانتخابات البرلمانية في ليتوانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597076/

يتقدم حزب العمل والحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارضان في الانتخابات البرلمانية في ليتوانيا، وذلك بحصولهما على 24,48% و19,49% من أصوات الناخبين بعد فرز أصوات أكثر من نصف مراكز التصويت.

 

يتقدم حزب العمل والحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارضان في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت في ليتوانيا يوم الأحد الماضي، وذلك بحصولهما على 24,48% و19,49% من أصوات الناخبين بعد فرز أصوات أكثر من نصف مراكز التصويت.

وقد أفاد موقع لجنة الانتخابات الليتوانية الليلة الماضية بأن 8 أحزاب تتمكن من تجاوز نسبة 5% لدخول البرلمان، مشيرا إلى أن "اتحاد الوطن والديمقراطيين المسيحيين في ليتوانيا" وهو الحزب الحاكم حاليا حصل فقط على 11,63 من أصوات الناخبين.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات في الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي 44,62% من عدد الناخبين الذين يتمتعون بحق التصويت.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية في ليتوانيا تجري على مرحلتين، وتجري المرحلة الأولى بحسب القوائم الحزبية لانتخاب 70 نائبا، فيما سيتم انتخاب 71 نائبا آخر بحسب القوائم الفردية في المرحلة الثانية يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول.

يذكر أن الليتوانيين صوتوا أيضا في استفتاء بشأن بناء محطة كهروذرية في بلادهم، وتشير المعطيات الأولية إلى أن غالبيتهم عارضوا بناء المحطة، لكن نتائج الاستفتاء لا تحمل طابعا ملزما.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون