الجيش السوري يستعيد السيطرة على المسجد الاموي في حلب ويقتل مصريين اثنين وسعودي في ريفها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597071/

استعاد الجيش السوري بعد معارك ضارية مع المجموعات المسلحة وبعملية عسكرية خاصة يوم الاحد 14 اكتوبر/تشرين الاول السيطرة الكاملة على المسجد الأموي الكبير في مدينة حلب.

استعاد الجيش السوري بعد معارك ضارية مع المجموعات المسلحة وبعملية عسكرية خاصة يوم الاحد 14 اكتوبر/تشرين الاول السيطرة الكاملة على المسجد الأموي الكبير في مدينة حلب، حسب قناة "الميادين".

وافادت وكالة "سانا" ان وحدات من قوات الجيش دمرت في حلب "مقرات للإرهابيين وعددا من الصواريخ المضادة للطيران وقضت على عشرات الإرهابيين قرب مدرسة الزراعة وحي الإنذارات في مساكن هنانو، كما دمرت سيارتين مزودتين برشاشي دوشكا وسيارتي شحن كبيرتين مع هاون محمول وثماني سيارات سياحية لنقل الإرهابيين، وقضت على عشرات الإرهابيين قرب مدرسة عصام الغادري بالحلوانية".

وأحبطت اجهزة الامن المختصة محاولة تفجير سيارة شاحنة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات قدرت بـ3 اطنان بالقرب من دوار الليرمون بحلب، بحسب الوكالة السورية.

كما قالت "سانا" ان الجيش السوري قضى على 3 مسلحين، هم مصريان وسعودي، يوم الأحد في مواجهات بريف حلب.

واوضحت الوكالة ان الجيش السوري استهدف تجمعا "للإرهابيين" بمنطقة عرب سطومة بريف حلب ودمر 5 سيارات بيك اب بمن فيها.

وأشارت الى وجود 3 مسلحين عرب من بين القتلى، وهم رياض السرحان الذي يتزعم مجموعة مسلحة وعز الدين المصري رامي قاذف "آر بي جي"، وكلاهما يحملان الجنسية المصرية، اضافة الى القناص خليل عبد العزيز وهو سعودي الجنسية.

الى ذلك، أكد مصدر عسكري رسمي أن الجيش السوري استعاد كتيبة الصواريخ التي كان قد سيطر عليها الجيش الحر في منطقة العتيبي شمال شرق العاصمة دمشق.

بينما قال معارضون ناشطون ان أهالي بلدة داريا في ريف العاصمة السورية دمشق عثروا الأحد على مئة جثة لأشخاص تم إعدامهم ميدانيا.

المصدر: "سانا" و وكالات