اختتام التصويت في الانتخابات في المناطق الروسية.. وتقدم "روسيا الموحدة"

أخبار روسيا

اختتام التصويت في الانتخابات في المناطق الروسية.. وتقدم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597066/

اختتم في المناطق الروسية يوم الاحد 14 اكتوبر/تشرين الاول التصويت في الانتخابات المحلية على مختلف المستويات التي جرت في اطار اليوم الموحد للتصويت. وتشير النتائج الاولية الى تقدم حزب "روسيا الموحدة" الحاكم في اغلبية ساحقة من المناطق.

اختتم في المناطق الروسية يوم الاحد 14 اكتوبر/تشرين الاول التصويت في الانتخابات المحلية على مختلف المستويات التي جرت في اطار اليوم الموحد للتصويت.

فقد اغلقت مراكز الاقتراع ابوابها في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت موسكو في مقاطعة كالينينغراد أقصى المناطق الروسية في الغرب. وتجري حاليا عملية فرز الاصوات.

فقد جرت الانتخابات على مختلف المستويات في ما مجموعه 77 كيانا من الكيانات الفدرالية الروسية. وأهمها انتخابات المحافظين في مقاطعات امور وبريانسك وبيلغورود ونوفغورود وريازان، علما بان هذه هي اول انتخابات مباشرة لمحافظي المقاطعات بعد الغائها قبل 8 سنوات. كما جرت انتخابات البرلمانات المحلية في كل من جمهوريتي اوسيتيا الشمالية (الانيا) واودمورتيا، واقليم كراسنودار ومقاطعات بينزا وساراتوف وساخالين، بالاضافة الى انتخابات رؤساء البلديات والمجالس التشريعية في العديد من المدن الروسية.

تقدم حزب "روسيا الموحدة" في اغلبية ساحقة من المناطق

وتشير النتائج الاولية التي بدأت لجنة الانتخابات المركزية بنشرها، الى تقدم حزب "روسيا الموحدة" الحاكم بنسب متفاوتة في اغلبية ساحقة من المناطق وعلى كافة المستويات.

وتجدر الاشارة الى انه نظرا للفارق الزمني بين المناطق الروسية الشرقية والغربية والوسطى، تم فرز نسب متفاوتة من الاصوات، حيث لا تزال عمليات الفرز في مراحلها الاولية في المناطق الغربية، وتشرف على الانتهاء في الشرق الأقصى الروسي.

فقد تم الاعلان عن فوز اوليغ كوجيمياكو المرشح عن حزب "روسيا الموحدة" في انتخابات محافظ مقاطعة امور (الواقعة على الحدود الروسية - الصينية) بعد الانتهاء من فزر كافة الاصوات. فقد حصل المرشح على 77.28% من اصوات الناخبين هناك.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة