الإمارات تطالب الاتحاد الآسيوي بالإعتذار عن وصف منتخبها بـ"قرود الرمل"

الرياضة

الإمارات تطالب الاتحاد الآسيوي بالإعتذار عن وصف منتخبها بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597035/

طالب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الاتحاد الأسيوي للعبة بتقديم اعتذار رسمي عن التصريحات التي وصف فيها منتخب الإمارات بـ"قرود الرمل".

طالب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الاتحاد الأسيوي للعبة بتقديم اعتذار رسمي عن التصريحات التي وصف فيها منتخب الإمارات بـ"قرود الرمل".

وذكر الاتحاد الإماراتي في بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت يوم الأحد 14 أكتوبر/ تشرين الأول،" عبر الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم يوسف عبدالله عن استيائه الشديد من الوصف السيئ الذي استخدمه الموقع الرسمي للاتحاد الأسيوي  بخصوص المنتخب... وسيرفع الاتحاد الأمر إلى الدائرة القانونية لمخاطبة الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوقه تجاه هذا الأمر المؤسف الذي يعبر عن عنصرية بعض القائمين على الاتحاد الآسيوي من شرق القارة ضد بلدان الغرب".

وتابع البيان " نرفض مثل هذه التصريحات التي تدل على عدم احترام الغير وتشير الى وجود مواقف عنصرية بدأت تطفو على السطح من أجل مصالح ضيقة".

وطالب عبد الله الاتحاد الآسيوي بتقديم اعتذار رسمي بأسرع وقت ممكن مع احتفاظ الاتحاد الإماراتي بكامل حقوقه المشروعة لوقف مثل هذا السلوك العنصري.

وكان تقرير للاتحاد الاسيوي حول نتائج قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا "استراليا 2015"، التي جرت يوم الثلاثاء الماضي في مدينة ملبورن الاسترالية، قد اشار الي أن منتخب الإمارات، يُطلق عليه لقب الـ"أبيض"، كما يُلقب ايضاً بـ"قرود الرمل".

وجاء المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الخامسة، الى جانب منتخبات أوزبكستان وفيتنام وهونغ كونغ، ومن المقرر أن يستهل الـ"أبيض" مشواره بالتصفيات القارية في السادس من فبراير/ شباط من العام 2013 بمواجهة المنتخب الفيتنامي.

المصدر: "رويترز" بتصرف "روسيا اليوم"

دوري أبطال اوروبا