وزير الداخلية العراقي يعلن إلقاء القبض على 34 قياديا في القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59702/

أعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني في مؤتمر صحافي عقده ببغداد الاثنين 13 ديسمبر/كانون الاول عن إلقاء القبض على 34 مسلحا ينتمون لما يسمى بدولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة. وقال الوزير ان اجهزة الامن وجهت ضربات قوية لهذه الجماعة في ولاية الموصل وشمال العراق وتمكنت من اسقاط شبكة تجنيد الانتحاريين. واعترفت الجماعة التي القي القبض عليها بتنفيذ 100 عملية استهدفت اهداف عسكرية ومدنية.

 أعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني في مؤتمر صحافي عقده ببغداد الاثنين 13 ديسمبر/كانون الاول عن إلقاء القبض على 34 مسلحا ينتمون لما يسمى بدولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة.
وقال الوزير ان اجهزة الامن وجهت ضربات قوية لهذه الجماعة في ولاية الموصل وشمال العراق وتمكنت من اسقاط شبكة تجنيد الانتحاريين من سوريا والجزائر وتونس. واعترفت الجماعة التي القي القبض عليها بتنفيذ 100 عملية استهدفت مناطق عسكرية ومدنية وشخصيات امنية وسياسية. وأوضح ان شبكات الشمال كانت تمول العمليات المسلحة في جميع انحاء العراق بما في ذلك في بغداد.
يأتي ذلك بعد الاعلان عن انجازات امنية جديدة في مناطق متفرقة، حيث افادت مصادر امنية عراقية مؤخرا بأنه تم احتجاز 27 مسلحا آخرين في محافظة ديالى. وأكد البولاني للصحفيين "ان التنظيمات الارهابية افرغت من قياداتها المهمة... وفقدت التخطيط والرؤية عكس ما كانت عليه قبل 3 او 4 سنوات". كما شدد الوزير على ان القوات الامنية العراقية مستعدة لسد فراغ انسحاب القوات الاميركية من العراق بشكل كامل نهاية العام المقبل.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية