غارات اسرائيلية على قطاع غزة تقتل 3 فلسطينيين بينهم قيادي في جماعة التوحيد والجهاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597019/

أكدت مصادر فلسطينية مقتل ثلاثة أشخاص في سلسلة غارات اسرائيلية متواصلة على قطاع غزة. وقال مصدر طبي الأحد 14 أكتوبر/تشرين الاول إن فلسطينيا قتل وأصيب آخر في غارة استهدفت دراجة نارية. وأسفرت غارة أخرى شنها الطيران الاسرائيلي على بلدة جباليا عن مقتل اثنين من السلفيين بينهما هشام السعيدني، المعروف بأبو الوليد المقدسي الذي يعتقد انه يتزعم جماعة التوحيد والجهاد الجهادية السلفية.

أكدت مصادر فلسطينية مقتل ثلاثة أشخاص في سلسلة غارات اسرائيلية متواصلة على قطاع غزة.

وقال مصدر طبي الأحد 14 أكتوبر/تشرين الاول إن فلسطينيا قتل وأصيب آخر في غارة استهدفت دراجة نارية فجر الأحد.

وأسفرت غارة أخرى شنها الطيران الاسرائيلي ليلة السبت على بلدة جباليا بشمال غزة، أسفرت عن مقتل اثنين من السلفيين بينهما هشام السعيدني، والمعروف بأبو الوليد المقدسي الذي يعتقد انه يتزعم جماعة التوحيد والجهاد الجهادية السلفية. وجرح في الغارة ثلاثة فلسطينيين آخرين من بينهم طفل.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي قد أغار فجر السبت ثلاثة أهداف في قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من القطاع كاد ان يصيب منزلا في بلدة نيتيفوت جنوبي اسرائيل.

هذا واعتبر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض في حديث لقناة "روسيا اليوم" من غزة ان "حكومة الاحتلال ماضية في التصعيد (...) لتحقيق ثلاثة اهداف، الاول هو ارباك القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني قبيل تقديم طلب عضوية الامم المتحدة، والثاني ان نتانياهو يريد الترشح لفترة ولاية ثانية عبر غسل يديه بدم الشعب الفلسطيني، والهدف الثالث هو ان حكومة الاحتلال تريد توجيه رسائل عبر القطاع الى حزب الله في لبنان وايران بعد عملية طائرة ايوب".

الأزمة اليمنية