سورية.. انفجار في دمشق ومقتل 8 في النبك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597018/

انفجرت سيارة مفخخة مركونة على طريق اوتستراد المزة في العاصمة السورية دمشق والاضرار مادية. في سياق متصل قتل 8 أشخاص بينهم طفلة وامرأتان وأُصيب 13 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في مدينة النبك قرب دمشق.

انفجرت سيارة مفخخة مركونة على طريق اوتستراد المزة في العاصمة السورية دمشق صباح يوم 14 اكتوبر/تشرين الأول، ما أدى إلى تدمير أجزاء من المباني المحيطة بمكان الانفجار، وجرح بعض الأشخاص اللذين صادف وجودهم في المكان.

وقال شهود عيان، إن الانفجار سمع دويه في أرجاء العاصمة دمشق استهدف تجمعا لعدد محدود من سيارات "الشبيحة" بينهم سيارات من نوع "همر" تعود ملكيتها لأحد أبناء عائلة الأسد.

مقتل 8 اشخاص في النبك

في سياق متصل قتل 8 أشخاص بينهم طفلة وامرأتان وأُصيب 13 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في مدينة النبك قرب دمشق يوم 13 اكتوبر/تشرين الأول.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن حال بعض الجرحى خطرة، مشيراً إلى ان انفجار سيارة وقع لدى مرور مظاهرة في مدينة النبك الواقعة على طريق دمشق حمص الدولي في محافظة ريف دمشق.

وكان انفجار وقع مساء الجمعة 12 اكتوبر/تشرين الاول في شارع لوبية في مخيم اليرموك بدمشق الى مقتل شخص على الاقل واصابة حوالي 10 آخرين.

وفي هذا الشأن اشار المحلل السياسي أحمد صوان في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الى ان الفتنة التي تجري لم تتوقف على فتنة بين سوري وسوري، بل ان المجموعات المسلحة ومن يدعمها يعلمون على خلق فتنة فلسطينية ـ سورية، وجر المخيمات الفلسطينية في الازمة السورية، بهدف تصعيد وتعقيد الوضع.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية