المعارضة الروسية تشكل حزبا جديدا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59701/

اتفقت القوى الديمقراطية المعارضة في روسيا يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول على تشكيل حزب جديد اطلق عليه "حزب الحرية الشعبية". واتخذ هذا القرار خلال المؤتمر الذي عقده ائتلاف القوى الديمقراطية تحت عنوان "من أجل روسيا خالية من الاستبداد والفساد" الذي انعقد بموسكو يوم الاثنين.

اتفقت القوى الديمقراطية المعارضة في روسيا يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول على تشكيل حزب جديد اطلق عليه "حزب الحرية الشعبية".
واتخذ هذا القرار خلال المؤتمر الذي عقده ائتلاف القوى الديمقراطية تحت عنوان "من أجل روسيا خالية من الاستبداد والفساد" الذي انعقد بموسكو يوم الاثنين. وانتخب المؤتمرون 4 روساء مشاركين للحزب الجديد وهم رئيس الوزارء الروسي الاسبق ميخائيل كاسيانوف، وفلاديمير ميلوف رئيس منظمة "الخيار الديمقراطي"، وبوريس نيمتسوف نائب رئيس الوزارء الأسبق وهو أحد زعماء حركة "التضامن" المعارضة في الوقت الراهن، وفلاديمير ريجكوف النائب السابق في مجلس الدوما.
ويتعين على الحزب الجديد جمع ما لا يقل عن 45 الف توقيع من أعضائه في 50 إقليما روسيا على الاقل بحلول أبريل/نيسان المقبل لتسجيله رسميا وفقا للقانون الروسي. واعلنت إيلينا ديكون الناطقة باسم الحزب الجديد انه ينوي اختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية القادمة المقرر في عام 2012، خلال مؤتمره الثاني الذي سيعقد في يونيو/حزيران المقبل.
من جانب آخر أعلن فلاديمير ريجكوف ان قيادة الحزب الجديد اقترحت على الرئيس السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشوف الانضمام الى صفوف الحزب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)