"المرصد السوري" يعلن اسقاط مقاتلة للجيش في ريف حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596998/

اعلن "المرصد السوري لحقوق الانسان" يوم السبت 13 اكتوبر/تشرين الاول عن اسقاط مسلحي المعارضة لمقاتلة سورية قرب قرية في ريف حلب كبرى مدن شمال سورية.

اعلن "المرصد السوري لحقوق الانسان" يوم السبت 13 اكتوبر/تشرين الاول عن اسقاط مسلحي المعارضة لمقاتلة سورية قرب قرية في ريف حلب كبرى مدن شمال سورية.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له: "اسقط مقاتلون من الكتائب الثائرة طائرة حربية كانت تشارك بقصف محيط بلدة خان العسل قرب قرية كفرناها" في ريف حلب الغربي، مشيرا الى ان المنطقة "تشهد اشتباكات عنيفة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ضابط منشق في بلدة اطمة السورية القريبة من الحدود التركية، تأكيده ان المقاتلين المعارضين اسقطوا طائرة حربية من طراز "ميغ" على مسافة نحو 12 كيلومترا الى الغرب من حلب.

وبث ناشطون على الانترنت شريطا يظهر جمهرة من الاشخاص يتحلقون حول ما يبدو انه ذيل طائرة يحترق على قارعة طريق.

وسمع صوت المصور وهو يقول "هذه طائرة بشار الاسد التي تم اسقاطها في ريف حلب الغربي"، اضافة الى صوت عيارت نارية في الهواء.

وفي شريط آخر، يظهر جانب غير محترق من ذيل الطائرة وعليه الرقم 2116، ويسمع المصور وهو يقول "اسقاط طائرة ميغ قرب كفرناها"، اضافة الى رشقات نارية ابتهاجا.

كما تظهر في الشريط اجزاء من حطام الطائرة وهي تحترق بعد تحطمها. ونسب المصور اسقاط الطائرة الى "كتائب نور الدين الزنكي".

ونقل موقع "الرادار الاخباري" عن ما يعرف بـ "الجيش الحر" في سورية اعلانه عن "اسقاط مقاتلة حربية من طراز "ميغ" في ريف حلب الغربي".

الى ذلك، أعلن ناشطون سوريون عن سيطرة المعارضة المسلحة في حلب على قاعدة عسكرية تابعة للقوات الحكومية تقع شرقي حلب، حيث تصاعدت حدة القتال في الاشهر الاخيرة.

المصدر: "الرادار" + وكالات