ديوكوفيتش وموراي في قمة شنغهاي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596997/

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً على العالم المباراة النهائية لدورة شنغهاي الصينية لأساتذة التنس، بعدما جدد تفوقه على التشيكي توماس برديتش في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت 13 أكتوبر/ تشرين الأول.

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً على العالم المباراة النهائية لدورة شنغهاي الصينية لأساتذة التنس، ثامن دورات الماسترز والبالغة جوائزها 3.5 مليون دولار، بعدما جدد تفوقه على التشيكي توماس برديتش في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت 13 أكتوبر/ تشرين الأول.

واحتاج ديوكوفيتش حامل لقب نسخة دورة شنغهاي للعام 2008، إلى ساعة و25 دقيقة لكي يجدد فوزه على برديتش بعد أن تغلب عليه هذا الموسم في الدور نصف النهائي من دورة مونتي كارلو للماسترز، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4.

وسبق وأن فاز ديوكوفيتش على برديتش في 10 مرات من أصل 11 مباراة جمعت بينهما.

وسيخوض اللاعب الصربي يوم غد الأحد النهائي الـ52 في مسيرته الإحترافية أمام المدافع عن اللقب اللاعب البريطاني آندي موراي، المتأهل بتغلبه على المايسترو السويسري روجيه فيدرر 6-4 و6-4.

ويتفوق موراي على فيدرر بعدد مرات الفوز في المباريات التي جمعت بينهما، برصيد 10 انتصارات مقابل 8 هزائم.

جدير بالذكر أن بطولة شنغهاي الختامية تُحسب نقاط المتأهلين اليها بحسب نتائجهم خلال الموسم وليس استنادا الى التصنيف الأسبوعي الصادر عن رابطة اللاعبين المحترفين.

دوري أبطال اوروبا