قتلى وجرحى في انفجارين جنوب أفغانستان وأنباء عن اختطاف أجنبيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596974/

قالت وسائل إعلام أفغانية انفجارين مزدوجين دويا صباح السبت 13 أكتوبر/تشرين الأول بمدينة قلات المركز الإداري لولاية زابل الواقعة جنوب البلاد. وتشير التقارير الأولية الى مقتل شخصين على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء الهجوم، فيما قالت مصادر في الإدارة المحلية ان هناك مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا.

أفادت وسائل إعلام أفغانية بوقوع انفجارين مزدوجين صباح السبت 13 أكتوبر/تشرين الأول بمدينة قلات المركز الإداري لولاية زابل الواقعة جنوب البلاد. وتشير التقارير الأولية الى مقتل شخصين على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء الهجوم، فيما قالت مصادر في الإدارة المحلية ان هناك مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وذكر المكتب الصحفي لحاكم الولاية ان الانفجار الأول نجم عن عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من مبنى الإدارة المحلية بقلات. ووقع الانفجار لدى مرور قافلة سيارات تابعة لشركة حراسة خاصة، مما أسفر عن جرح ثلاثة من موظفي الشركة.

وبعد أقل من ربع ساعة دوى الانفجار الثاني في الموقع ذاته، بعد أن تجمع الناس حول مكان الحادث. وحسب المعلومات الاولية، أودى الانفجار بحياة شخصين، لكن مسؤولين محليين رجحوا ارتفاع حصيلة الضحايا في غياب معلومات دقيقة بشأن حول عدد المصابين.

وفي تطور أمني آخر، قالت الشرطة الأفغانية ان فريق إعمار إقليميا أبلغ الشرطة السبت باختفاء مواطنين أجنبيين يعتقد أن أحدهما كندي والثاني أمريكي في منطقة وردك المضطربة غربي كابول، ويخشى ان يكونا قد خطفا.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الشائعات تناقلت عن خطف رجل وامرأة إما من قبل مسلحين أو من قبل عصابات إجرامية منذ عدة أيام، لكن دبلوماسيين أمريكيين وكنديين رفضوا تلفي أي معلومات حول تعرض رعايا بلديهما للاختطاف.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب