المعرض الدولي الخامس لتقنية النانو في طهران

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596969/

اجتمع العديد من الصناع والباحثين الكبار لتقنية الجسيمات المتناهية الصغر والمسماة علمياً بالنانو في المعرض الدولي لتكنولوجيا النانو بدورته الخامسه في طهران لعرض آخر ابتكاراتهم في هذا المجال.

اجتمع العديد من الصناع والباحثين الكبار لتقنية الجسيمات المتناهية الصغر والمسماة علمياً بالنانو في المعرض الدولي لتكنولوجيا النانو بدورته الخامسة في طهران لعرض آخر ابتكاراتهم في هذا المجال.

ويركز المعرض على عرض المنتجات الطبية المختلفة ومختبرات التشخيص البيولوجي وغيرها من المنتجات التي تعتمد على تقنية النانو. وعرضت إحدى الشركات الإيرانيه الرائده في هذا المجال مجموعة من الأدوية الخاصة المستخرجة بتقنية النانو لعلاج مرض السرطان في سابقة تعد الأولى في إيران على مستوى هذا النوع من العلاجات النادرة.

وأوضح الدكتور محمود رضا جعفري  مدير شركة "سينادوكسوم" ان "هذا العلاج يسهم في القضاء على بعض الخلايا السرطانية، وليست له عوارض جانبية إلا ماندر ولبعض الحالات، وهذا النوع من العلاجات يساعد في القضاء على سرطان الصدر والرحم وسرطان الدم".

هذا وشاركت في معرض طهران مجموعة من الشركات الروسية واليابانية والكورية وغيرها بطرحها آخر ماتوصلت له تقنية النانو وأحدث نتاجاتهم في هذا المجال.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور