سورية.. مقتل عشرات الجنود خلال يومين.. والجيش يقضي على مسلحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596952/

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 14 عنصرا من القوات الجيش السوري لقوا مصرعهم يوم 12 اكتوبر/تشرين الأول في هجوم محافظة درعا. بدورها افادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الجيش يواصل ملاحقة المجموعات الإرهابية في عدد من المحافظات.

 

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 14 عنصرا من القوات الجيش السوري لقوا مصرعهم يوم 12 اكتوبر/تشرين الأول في هجوم للمسلحين ضد حاجز في محافظة درعا جنوب البلاد.

وقال المرصد في بيان "ارتفع الى 14 عدد عناصر القوات النظامية الذي قتلوا اثر استهداف حاجزهم في قرية خربا قرب بلدة معربة من قبل مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة"، مشيرا الى مقتل ستة من المقاتلين.

كما اشار المرصد الى ان 92 جنديا نظاميا قتلوا يوم الخميس جراء هجمات عدة لا سيما في محافظة ادلب حيث قتل 39 جنديا نتيجة معارك ضارية للسيطرة على طريق الامداد نحو مدينة حلب.

وبحسب المرصد، فان مدينة معرة النعمان تعرضت يوم الجمعة لقصف جوي الذي استهدف مبنيين في المدينة. ويأتي القصف بعد يوم من استيلاء المسلحين على نحو خمسة كيلومترات من الطريق السريع الذي يربط دمشق بحلب قرب معرة النعمان التي تشكل ممرا اجباريا لتعزيزات القوات النظامية المتجهة الى حلب.

وافاد المرصد ان المقاتلين المعارضين شنوا يوم الجمعة هجوما على كتيبة للدفاع الجوي في قرية الطعانة على طريق حلب الرقة، مشيرا الى ان المقاتلين سيطروا على جزء من الكتيبة "ولم تعرف ما اذا كانت السيطرة كاملة".

وأبلغت مصادر طبية ان ما يقارب عشرة آلاف عنصر من القوات النظامية قتلوا وجرح عدد مماثل منذ بدء النزاع في البلاد، مع ارتفاع المعدل اليومي لقتلى القوات النظامية الى عشرين.

واكد المرصد أن "الجيش الحر" تمكن من أسر 256 عنصراً من القوات النظامية خلال اشتباكات استمرت أسبوعاً في منطقة جسر الشغور القريبة من الحدود التركية. وأضاف المرصد أن القوات النظامية انسحبت تحت ضغط المعارك والهجمات من قرية دركوش الواقعة في جسر الشغور.

سانا: الجيش مستمر في تصفية المسلحين

بدورها افادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الجيش يواصل ملاحقة المجموعات الإرهابية في عدد من المناطق وقضى على العشرات من المسلحين وتدمير عشرات السيارات المجهزة برشاشات ومصادرة كميات من الأسلحة والذخائر في حلب وريفها وريف ادلب وتحديدا في معرة النعمان وجبل الزاوية، حيث تم تصفية عدد كبير من المسلحين وقياديين. كما قامت بعمليات نوعية أدت الى تصفية مسلحين في ريف درعا وحمص والقامشلي.

إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة في محافظة اللاذقية خلال مداهمتها لأحد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الصليبة في مدينة اللاذقية مستودعا للأسلحة يحوي معملا لصناعة المتفجرات.

وأوضحت سانا ان انفجار الذي وقع في مخيم اليرموك سببه انفجار معمل لتصنيع العبوات الناسفة كانت تستخدمه مجموعات إرهابية مسلحة في قبو بناء سكني ما ادى الى انهيار المبنى ومقتل شخص.

من جانبه أكد عضو مجلس الشعب السوري أن الارهاب الوهابي المتخلف اندحر في دمشق وباتت العاصمة وريفها مناطق آمنة، تتخللها بهض المعالجات الامنية البسيطة. واشار الى ان الارهاب حاليا يتم ازالته في حلب وريفها.

المصدر: وكالات+سانا