الخارجية الروسية:على اللاعبين الخارجيين اتخاذ الخطوات لوقف العمليات الحربية في سورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية:على اللاعبين الخارجيين  اتخاذ الخطوات لوقف العمليات الحربية في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596905/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في أعقاب اللقاء الذي جرى يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول بين غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي وكبارالمسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية أن روسيا تشدد على ضرورة اتخاذ الخطوات المتزامنة الرامية إلى وقف العمليات الحربية في سورية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية  في أعقاب اللقاء الذي جرى يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول بين غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية أعلنت أن روسيا تشدد على ضرورة قيام اللاعبين الخارجيين بخطوات متزامنة بهدف الوقف الفوري للعنف والعمليات الحربية من قبل جميع الاطراف في سورية.

وشدد  الجانب الروسي مجددا لدى تبادل الآراء بشأن سورية على ضرورة اتخاذ اللاعبين الخارجيين بخطوات متزامنة بهدف الوقف الفوري للعنف والعمليات الحربية من قبل كافة الأطراف وإقامة الحوار الوطني الواسع الهادف إلى  بلوغ الوفاق السوري الشامل حول نظام الدولة السورية في المستقبل على أساس الاجماع في الرأي الذي تم التوصل إليه في اجتماع "فريق العمل" الذي عقد  يوم 30 يونيو/حزيران الماضي في جنيف.

وجاء في البيان الصادرعن وزارة الخارجية الروسية:" وحول النزاعات الافريقية أعرب الجانبان عن قلقهما من ظهور جيوب جديدة للأزمة في منطقة الساحل بما في ذلك في مالي وبقاء التوتر في جمهورية الكونغو الديمقراطية والوضع الهش في كوت ديفوار (ساحل العاج سابقا).

وشدد الجانب الروسي لدي بحث موضوع إصلاح مجلس الأمن الدولي على ضرورة التوصل إلى وفاق واسع لدى كل الدول الأعضاء فيه وأخذا بعين الاعتبار أراءها بصدد  هذه المسألة الحساسة.

المصدر: وكالة :إيتار – تاس" الروسية للأنباء