صحف إيطالية: قطر تقترب من شراء حصة في ميلان وغالياني ينفي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596904/

عادت الصحف الإيطالية من جديد يوم الجمعة 12 أكتوبر/ تشرين الأول، للحديث عن بيع 30 % من أسهم نادي ميلان، ولكن هذه المرة لشركة قطر للإستثمار التي تملك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

عادت الصحف الإيطالية من جديد يوم الجمعة 12 أكتوبر/ تشرين الأول، للحديث عن بيع 30 % من أسهم نادي ميلان، ولكن هذه المرة لشركة قطر للإستثمار التي تملك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكشفت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت"، أن سيلفيو برلسكوني يسعى لبيع مايقارب عن ثلث أسهم النادي الإيطالي مقابل 250 مليون يورو تفاديا لخسارة لاعبين على غرار ما حدث هذا الصيف مع  السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا اللذين انتقلا هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإيطالي السابق الذي يرأس الـ"روسونيري" منذ 26 عاما، يبحث عن مصدر لجني الأموال من أجل تعاقدات جديدة في سوق الإنتقالات المقبل، وعلاوة على ذلك لإنجاز صفقة الحصول على توقيع المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا التي يحلم برلسكوني بها.

من جهته نفى أدريانو غالياني نائب رئيس النادي الإيطالي صحة هذه الأنباء، مؤكداً أن بيع أسهم ميلان "مستحيل" لأي جهة كانت، كما أشار الى أن سفره الى نيويورك هو لرؤية إبنته التي تقيم هناك، وليس من أجل التفاوض مع غوارديولا كما ذكرت بعض الصحف.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت في مايو/ أيار الماضي، أن مالك ميلان عرض على الأمير السعودي الوليد بن طلال شراء حصة من أسهم نادي الـ"روسونيري" لانعاش النادي وتدعيم صفوفه بصفقات جديدة في الموسم المقبل، خاصة في ظل الضغط الذي يمارسه أبناء برلسكوني على والدهم لتخفيض المصروفات.

وأكدت التقارير حينها أن برلسكوني اجتمع مع الوليد بن طلال، لبحث إمكانية استثمار الأمير السعودي في الميلان، إضافة الى التعاون الإعلامي من خلال القنوات التلفزيونية التي يملكها الأخير.

جدير بالذكر أن ميلان فشل أخيراً بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي وسمح ليوفنتوس بانتزاع اللقب، وتنازل عن أبرز نجومه خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية مثل أبرا وتياغو سيلفا، ما أدى الى بداية هزيلة له في موسم الدوري الجاري، الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير حيث نددت ببرلسكوني وطالبته بالرحيل عن النادي.