مانشستر يونايتد يهزم أرسنال ويستعيد الصدارة منه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59690/

استعاد فريق مانشستر يونايتد الصدارة من فريق ارسنال، بعد أن هزمه بهدف مقابل لاشيء في مباراة القمة التي جرت بينهما يوم الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "أولد ترافورت" في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

استعاد فريق مانشستر يونايتد الصدارة من فريق ارسنال، بعد أن هزمه بهدف مقابل لاشيء في مباراة القمة التي جرت بينهما يوم الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "أولد ترافورت" في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

جاء الشوط الأول من المباراة قوياً وسريعاً من قبل الطرفين مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين هاجموا على مرمى الخصم وتمكنوا من ترجمة أفضليتهم الى هدف أحرز الكوري الجنوبي بارك جيسون في الدقيقة الـ 41، وذلك بعد تسديدة من اللاعب البرتغالي ناني من الجهة اليمني ارتطمت بأحد المدافيعن قبل أن تصل الى بارك جيسونغ الذي حولها برأسه الى داخل المرمى بصعوبة فإتطمت الكرة بأسفل القائم الأيسر وعانقت شباك مرمى حارس أرسنا البولندي لوكاس فابيانسكي المتقدم قليلاً. ومع بداية الشوط الثاني تحولت الأفضلية الى فريق أرسنال الذي كثف من هجماته على مرمى مانشستر يونايتد في محاولة منه لإدراك التعادل، بينما اعتمد الشياطين الحمر على الهجمات المرتدة السريعة، وكادوا أن يضاعفوا النتيجة في واحدة منها بعد مضي عشر دقائق، عندما مرر المهاجم وين روني الكرة الى زميله البرازيلي أندرسون الذي أصبح وجهاً لوجه مع الحارس، ولكن الأخير تصدى لتسديدته وحولها الى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.

ورد الفرنسي سمير نصري صانع ألعاب المدفعجية بتسديدة خطيرة أبعد الحارس الهولندي المخضرم إدوين فاندر سار الكرة لتصل الى المهاجم مروان الشماخ، ولكن تدخل أحد المدافعين في الوقت المناسب وأبعدها من أمامه ايضاً الى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.

وبعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات حتى الدقيقة الـ 72 عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لأصحاب الأرض، ولكن روني لم يستغل الفرصة لإحراز الهدف الثاني لفريقه، وذلك بعد أن سدد كرة صاروخية من علامة الجزاء ذهبت من فوق العارضة.
وبعد عدة دقائق كاد روني أن يحرز هدفاً رائعاً وجميلاً يعوض به ضربة الجزاء التي أهدرها، عندما لعب كرة جميلة من فوق الحارس المتقدم، ولكن فابيانسكي تمكن ببراعة من إبعاد الكرة بأطراف أصابعه، لتنتهي المباراة بهدف مقابل لاشيء للشياطين الحمر.

وقد رفع فريق مانشستر يونايتد رصيده الى 34 نقطة من (16 مباراة)، واستعاد بذلك الصدارة من فريق أرسنال الذي تجمد رصيده عند 32 نقطة، ويتقدم بفارق الأهداف على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، بينما يحتل فريق تشيلسي المركز الرابع برصيد 31 نقطة، ومن ثم توتنهام هوتسبير في المرتبة الخامسة برصيد  27 نقطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا