اختفاء مدونة اوكرانية مشهورة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596881/

اختفت في سورية مواطنة اوكرانيا المدونة المشهورة انهار كوتشنيفا. ابلغ بذلك قناة "روسيا اليوم" اصدقاء المدونة يوم الجمعة 12 اكتوبر/تشرين الاول. ويقوم الدبلوماسيون الروس بالتحقق من صحة المعلومات حول انه قد يكون تم اختطافها.

اختفت في سورية انهار كوتشنيفا المدونة المشهورة التي تحمل الجنسية الاوكرانية. ابلغ بذلك قناة "روسيا اليوم" اصدقاء المدونة يوم الجمعة 12 اكتوبر/تشرين الاول.

وقد غادرت كوتشنيفا مدينة طرطوس يوم 9 أكتوبر/تشرين الاول الجاري متوجهة الى حمص. وكان اصدقاؤها ينتظرون وصولها الى دمشق يوم 10 أكتوبر/تشرين الاول، لكنها لم تقدم، مما اثار قلقهم.

وظهرت في وسائل الاعلام يوم الجمعة 12 اكتوبر/تشرين الاول معلومات حول انه قد يكون تم اختطافها في مدينة القصير بالقرب من حمص.

وقال دميتري ليبيديف القنصل في السفارة الروسية بدمشق ان الدبلوماسيين الروس يعملون حاليا للتحقق من صحة هذه الانباء التي لا تزال غير مؤكدة بعد. ويثق اصدقاء المدونة بانها على قيد الحياة.

وتجدر الاشارة الى ان انهار كوتشنيفا، وهي مواطنة اوكرانية، تقيم في سورية منذ شهر اكتوبر/تشرين الاول عام 2011. وهي مدونة تكتب عن الاحداث في الشرق الاوسط. وقبل السفر الى سورية كانت كوتشنيفا مديرة شركة "المنتدى الاردني" السياحية بموسكو، وكانت تشتغل بتنظيم رحلات المواطنين الروس الى البلدان العربية.

يذكر ان انهار كوتشنيفا من مواليد عام 1972، ولها طفلة صغيرة.