اعتقال 7 جنود بريطانيين للاشتباه بارتكابهم جريمة قتل في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596877/

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية توقيف سبعة من مشاة البحرية الملكية للاشتباه في ارتكابهم جريمة قتل في أفغانستان. وأوضحت الوزارة في بيان صدر الخميس 11 أكتوبر/تشرين الأول ان الاعتقالات مرتبطة بحادث وقع عقب اشتباك مع أحد المتمردين في افغانستان عام 2011.

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية توقيف سبعة من مشاة البحرية الملكية للاشتباه في ارتكابهم جريمة قتل في أفغانستان العام الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر الخميس 11 أكتوبر/تشرين الأول ان "الاعتقالات مرتبطة بحادث وقع عقب اشتباك مع أحد المتمردين في افغانستان عام 2011". ولم تكشف وزارة الدفاع عن تفاصيل أخرى.

وكانت وسائل الاعلام العالمية نشرت العديد من التقارير التي تسلط الضوء على التصرف المشين للجنود الأجانب المرابطين في أفغانستان، فقد قام هؤلاء على سبيل المثال بالتقاط الصور بجانب جثث المسلحين الافغان، وقاموا باهانة جثث الافغان القتلى عن طريق البول عليها، كما أظهر ذلك احد اشرطة الفيديو الذي سبق وان انتشر في الانترنت.

وأسفرت هذه الانتهاكات عن تدهور العلاقات بين القوات الغربية والأفغانية، وتسببت في تكثيف الهجمات التي يشنها جنود أفغان أو متشددون يرتدون الزي العسكري ضد قوات التحالف الغربي.

المصدر: وكالات