توافد المتظاهرين على ميدان التحرير.. واشتباكات بين انصار ومعارضي "الاخوان"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596860/

بدأ المئات من المتظاهرين من انصار مختلف القوى السياسية بالتجمع في ميدان التحرير وسط القاهرة. والغالبية من المتظاهرين من انصار جماعة "الاخوان المسلمين". وقد وقعت بعض الاشتباكات بين انصار "الاخوان" ومعارضيهم.

بدأ المئات من المتظاهرين من انصار مختلف القوى السياسية بالتجمع في ميدان التحرير وسط القاهرة مساء يوم الخميس 11 اكتوبر/تشرين الاول استعدادا للمظاهرة المليونية المزمع تنظيمها يوم الجمعة.

وحسبما ذكر موقع "مصراوي" الاعلامي فان المئات تجمعوا في الحديقة الوسطى للميدان وما حولها، وهم من مختلف القوى السياسية والثورية وغالبيتهم من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، الذين يرددون الهتافات المطالبة بالقصاص العادل للشهداء والمصابين في "موقعة الجمل"، وذلك بعد حكم محكمة جنايات القاهرة ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في اثناء تلك الموقعة.

وأدى تجمع عدد كبير من المتظاهرين الى ارتباك مروري في الميدان. كما وقعت بعض الاشتباكات بالايدي والتراشقات بالحجارة بعد تبادل الهتافات بين انصار ومعارضي "الاخوان" ورفع لافتات مناهضة للرئيس مرسي وجماعة "الاخوان المسلمين".

من جهة اخرى اجرت حركة "6 ابريل" مظاهرات امام مقر النائب العام بالقاهرة احتجاجا على قرار المحكمة في قضية "موقعة الجمل" الآنف الذكر.

وذكرت "بوابة الاهرام" ان نحو 30 حزبا وحركة سياسية، بينها الجمعية الوطنية للتغيير، والتحالف الديمقراطي الثوري، وحزب الدستور، وحزب الكرامة، وثورة الغضب الثانية، واتحاد شباب ماسبيرو، والتيار الشعبي، وائتلاف شباب الثورة وغيرها، عقدت يوم الخميس اجتماعا بمقر الجمعية الوطنية للتغيير لبحث مسائل تنسيق مسارات وشعارات مظاهرات يوم الجمعة.

واتفقت القوى السياسية على بدء المسيرات بعد الظهر من 5 نقاط رئيسية، هي دوران شبرا، ومسجد النور بالعباسية، وميدان السيدة زينب، وميدان مصطفى محمود، ومسجد الاستقامة بميدان الجيزة، لتلتقي المسيرات في ميدان التحرير.

المصدر: مواقع "مصراوي"، و"اخبار اليوم" و"بوابة الاهرام" المصرية + "روسيا اليوم"