مرسي: لن اعرض مشروع الدستور على الشعب إلا إذا رأيت عليه توافقا من الجميع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596849/

اعلن الرئيس المصري محمد مرسي انه لن يعرض مشروع الدستور على الشعب، إلا اذا رأى عليه توافقا من الجميع. وفي وقت سابق من يوم الخميس 11 اكتوبر/تشرين الأول، أصدر مرسي قرارا بوضع قانون جديد خلال ايام لحماية الثورة والمجتمع ووقف حالات البلطجة بالإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف الثورة .

اعلن الرئيس المصري محمد مرسي مساء الخميس 11 اكتوبر/تشرين الاول انه لن يعرض مشروع الدستور على الشعب، إلا اذا رأى عليه توافقا من الجميع.

وقال مرسي في كلمة القاه في احتفال نقابة المحامين بعيدها المئوي بمركز المؤتمرات في مدينة نصر إن دم الشهداء لن يضيع أبدا، ولكن دون اتخاذ أية إجراءات استثنائية وإنما فى إطار الإجراءات الصحيحة من خلال التشريع والتقنين، حسبما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط.

وفي وقت سابق من هذا اليوم أصدر مرسي قرارا بوضع قانون جديد خلال ايام لحماية الثورة والمجتمع ووقف حالات البلطجة بالإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف الثورة .

واعلن أحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية في تصريح لصحف مصرية أن الرئيس مرسي شدد علي ضرورة استعجال لجنة تقصي الحقائق في تقديم الأدلة اللازمة في قضية موقعة الجمل. وأردف قائلا أن الرئيس مرسي كلف الحكومة بسن قانون يحمي مكتسبات الثورة والمجتمع بما يحقق القصاص العادل والعدالة الناجزة للشهداء والجرحي بثورة 25 يناير وما بعدها، موضحا ان القانون يهدف لوقف البلطجة والتعدي على موارد وممتلكات الدولة والمواطنين.

جدير بالذكر أن القضاء المصري كان قد أصدر أمس الاربعاء أحكاما بالبراءة على كل المتهمين بالوقوف وراء أحداث ما يسمى بـ "موقعة الجمل" التي راح ضحيتها عدد كبير من المتظاهرين ومئات المصابين في الأيام الأولى للثورة المصرية، معللا ذلك بعدم كفاية الأدلة المسؤولة عن جمعها وتقديمها الى النيابة العامة.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟