واشنطن تعين الدبلوماسي المتقاعد لورنس بوب قائما بالاعمال في ليبيا

أخبار العالم العربي

واشنطن تعين الدبلوماسي المتقاعد لورنس بوب قائما بالاعمال في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596848/

قامت الولايات المتحدة بتعيين الدبلوماسي المتقاعد لورنس بوب قائما بالاعمال في ليبيا بعد مقتل السفير كريس ستيفنس في الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي قبل شهر.

قامت الولايات المتحدة يوم الخميس 11 اكتوبر/تشرين الاول بتعيين الدبلوماسي المتقاعد لورنس بوب قائما بالاعمال في ليبيا بعد مقتل السفير كريس ستيفنس في الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي قبل شهر.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها ان تعيين  بوب الذي قد وصل الى طرابلس، "يعكس مدى التزام الولايات المتحدة بتطوير العلاقات مع ليبيا والشعب الليبي في الوقت الذي يتقدم فيه الليبيون في العملية الانتقالية نحو نظام ديموقراطي".

يذكر ان بوب عمل في مختلف المناصب الدبلوماسية من عام 1969 الى عام 2000، وكان في السابق سفيرا امريكيا في الكويت وتشاد. وبعد تقاعده في عام 2000 عمل بوب مستشارا في مختلف المؤسسات.

اما السفير الامريكي السابق في ليبيا، فمن المعروف انه قتل في اعتداء مسلح على القنصلية الامريكية ببنغازي ليلة 11 على 12 سبتمبر/ايلول الماضي بعد اندلاع الاحتجاجات على انتاج فيلم مسيء للاسلام في الولايات المتحدة. لكن السلطات الليبية في وقت لاحق عبرت عن شكوكها في ان الفيلم كان السبب الحقيقي للاعتداء، مشيرة الى ان الهجوم على القنصلية  كان عملا ارهابيا مخططا له.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية