النائب العام المصري: لم اترك منصبي وسأصدر بيانا بهذا الشأن بعد قليل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596846/

اعلن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري في تصريح تلفزيوني له انه لم يترك منصب وسيصدر بيانا بهذا الشأن بعد قليل، وذلك بعد اعلان مكتب رئيس الجمهورية عن تعيينه سفيرا لمصر بالفاتيكان، وإبعاده عن منصب النائب العام.

اعلن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري في تصريح تلفزيوني له مساء الخميس 11 اكتوبر/تشرين الاول انه لم يترك منصب وسيصدر بيانا بهذا الشأن بعد قليل.

وقال عبد المجيد محمود انه باق في أداء عمله طبقا لقانون السلطة القضائية ولن يستقيل.

ويأتي ذلك بعد ان أعلن أحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية المصري، إن الرئيس محمد مرسي أصدر اليوم قرارا بتعيين النائب العام المستشار عبد المجيد محمود سفيرا لمصر بالفاتيكان، وإبعاده عن منصب النائب العام، على أن يقوم أحد مساعدي النائب العام بمهام المنصب لحين تعيين نائب عام جديد.

وردًا على سؤال لـ"بوابة الأهرام" أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بالرئاسة ، حول ما إذا كان القرار مرتبطًا بشكل مباشر بحكم البراءة الصادر في قضية "موقعة الجمل" أمس، قال عبد العاطي إن المشهد العام في مصر متشابك ولا يمكن فصل أي جزء منه عن بعضه، ومن ثم فلا يمكن لأحد أن يقول إن القرار لا علاقة له بقضية موقعة الجمل.

وفيما يتصل بمسألة أن النيابة العامة ليست هي من قامت بالتحقيق في قضية موقعة الجمل على وجه الخصوص، قال مدير مكتب الرئيس إن هذا القرار يخضع لتقدير الرئيس لما تقتضيه مصلحة البلاد وتحقيق أهداف المرحلة.

وحول أن الرئيس لا يملك حق عزل النائب العام من منصبه إلا إذا هو طلب ذلك فما هي الصلاحية التي استخدمها الرئيس في عزل النائب العام، وإذا كان قد عدل قانون السلطة القضائية أم لا؟..قال عبد العاطي إن الرئيس استخدم صلاحيته في تعيين سفيرا جديدا للبلاد في الفاتيكان.

المصدر: "بوابة الأهرام" المصرية + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية