مصدر حكومي: الاحزاب الاسرائيلية اتفقت على اجراء الانتخابات 22 يناير/كانون الثاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596845/

ذكر مصدر في الحكومة الاسرائيلية ان الاحزاب السياسية اتفقت على اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل.

ذكر مصدر في الحكومة الاسرائيلية يوم الخميس 11 اكتوبر/تشرين الاول ان الاحزاب السياسية اتفقت على اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال المصدر انه "بعد سلسلة من المشاورات تقرر اجراء الانتخابات يوم 22 يناير/كانون الثاني. ويوم الاحد المقبل سيتم اقرار موعد اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة هذا في اجتماع الحكومة".

وكان بنيامين نتانياهو قد اعلن يوم الثلاثاء الماضي عن اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في نهاية يناير/كانون الثاني او بداية فبراير/شباط المقبل. ويعود هذا القرار في سببه الى عجز البرلمان(الكنيست) عن اقرار الميزانية لعام 2013.

ومن القرر ان يتم بعد اقرار موعد الانتخابات في اجتماع الحكومة طرح مشروع القانون حول حل البرلمان واجراء الانتخابات الجديدة على النواب للتصويت عليه. وسيستمر البرلمان الحالي في عمله حتى تاريخ الانتخابات القادمة.

ويشير المراقبون الى ان حزب "الليكود" الحاكم يعتبر الاوفر حظا للفوز في الانتخابات المقبلة. كما يبقى بنيامين نتانياهو المرشح الرئيسي لتولي رئاسة الحكومة الجديدة التي ستشكل بعد الانتخابات.

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية