مقتل مسؤول أمني في السفارة الامريكية بصنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596801/

أعلن مصدر أمني يمني عن مقتل موظف رفيع المستوى كان يعمل كمدير للتحقيقات في السفارة الأمريكية بصنعاء، مضيفا أن الموظف القتيل يحمل الجنسية اليمنية.

أعلن مصدر أمني يمني يوم الخميس 11 اكتوبر/تشرين الاول عن مقتل موظف رفيع المستوى كان يعمل كمدير للتحقيقات في السفارة الأمريكية بصنعاء، مضيفا أن الموظف القتيل يحمل الجنسية اليمنية.

ونقلت وكالة "يو-بي-أي" عن المصدر، إن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية اعترضا سيارة قاسم عقلان مدير التحقيقات بالسفارة الأمريكية والمنسق مع الحكومة اليمنية وأطلقا النار عليه، ما أدى الى مقتله على الفور.

وأوضح المصدر أن الحادث وقع في شارع الستين، عندما كان الموظف يتوجه الى السفارة. ورجح المصدر أن يكون وراء العملية تنظيم "القاعدة" الذي عادة ما يستخدم الدراجات النارية في قتل خصومه.

وقال مصدر آخر في السفارة الأمريكية فضل عدم الكشف عن اسمه،  للوكالة إن "مهمة عقلان كانت تنحصر في التحقيقات مع الموظفين المحليين الجدد في السفارة، وانه من المبكر اتهام جهة بعينها بالوقوف وراء القيام بهذه العملية".

وعبر المصدر عن أسفه الشديد لاستهداف موظفي السفارة الأمريكية في حادثة وصفها بأنها الأولى من نوعها، واعتبر ذلك "مؤشرا خطيرا"، مؤكدا أن عقلان من اقدم الموظفين اليمنيين في السفارة وتربطه علاقات جيدة مع الجميع.

ويذكر أن عقلان يمني الاصل ويعمل في السفارة الأمريكية بصنعاء منذ حوالي 20 عاماً ، وكان على وشك الحصول على الجنسية الأمريكية.

وافاد مراسل قناة "روسيا اليوم" من صنعاء بان قاسم عقلان كان مسؤولا عن ملف التحقيقات في قضية الاعتداء على السفارة الامريكية الشهر الماضي عندما كانت هناك احتجاجات على الفيلم المسيء للاسلام المنتج في الولايات المتحدة. واشار الى انه قد تكون هناك جهات كثيرة اخرى مستفيدة من الاغتيال ومتورطة فيه الى جانب "القاعدة" والحوثيين.

المصدر: وكالة "يو-بي-أي"

الأزمة اليمنية