بوتين: نخصص نحو 650 مليار دولار لخطة التسليح ويجب إيلاء اهتمام خاص للقوات النووية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59679/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أنه يجب إيلاء اهتمام خاص للقوات النووية الاستراتيجية وفقا لخطة التسليح الحكومية للفترة 2011 – 2020. وأكد رئيس الحكومة الروسية أن الحكومة تخصص لهذا الغرض مبلغا ضخما يعادل نحو 650 مليار دولار، وسيخصص أكثر من 150 مليار من هذا المبلغ لإعادة تسليح الأسطول الحربي.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أنه يجب إيلاء اهتمام خاص للقوات النووية الاستراتيجية وفقا لخطة التسليح الحكومية للفترة 2011 – 2020.
وقال بوتين في اجتماع بحث مشروع خطة التسليح إنه "قبل عام 2015 يجب أن ترتفع حصة الأنواع الحديثة للأسلحة إلى 30% وقبل عام 2020 – إلى 70%"، مشيرا إلى أن خطة الحكومة تقضي بضرورة تزويد القوات المسلحة بمنظومات حديثة للدفاع الجوي والاتصالات والتحكم والاستطلاع وكذلك بإطلاق صناعة مقاتلات من الجيل الخامس وغيرها من الطائرات المتطورة.
وأكد رئيس الحكومة الروسية أن الحكومة تخصص لهذا الغرض مبلغا ضخما يعادل نحو 650 مليار دولار، وستخصص أكثر من 150 مليار من هذا المبلغ لإعادة تسليح الأسطول الحربي.
كما قال فلاديمير بوتين إنه يجب تحديث وتعزيز الأسطول الحربي وتشكيل مجموعة قوات نووية استراتيجية بحرية تتكون من الغواصات النووية من الجيل الرابع كما يجب شراء سفن حديثة وإصلاح السفن الموجودة وغيرها من وسائل النقل والتقنيات. 
وأكد رئيس الحكومة الروسية أن "الأسطول يجب أن يتطور بشكل متوازن لهدف القيام بكافة المهام المطلوبة في الدفاع".
وأشار بوتين إلى أن الخطة الحكومية تتضمن  شراء أكثر من 1،3 ألف من مختلف أنواع الأسلحة، مشددا على أنه يجب إنهاء العمل على إعداد هذه الخطة في العام المنصرم.
هذا ويذكر في هذا السياق أن رئيس الوزراء الروسي قد تفقد قبل الاجتماع المكرس لخطة إعادة التسليح، الذي عقد في مدينة سيفيرودفينسك بشمال روسيا، الغواصة الذرية "ألكسندر نيفسكي" الحاملة للصواريخ.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم