زيدان ورونالدو في مباراة خيرية بكرة القدم لمكافحة الفقر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59677/

يلتقي فريق أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان والنجم البرازيلي رونالدو سفيري النوايا الحسنة، مع فريق باناثينايكوس اليوناني في مبارة خيرية تقام يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول على ملعب كارايساكي بمدينة بيريوس اليونانية.

يلتقي فريق أسطورة  كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان والنجم البرازيلي رونالدو سفيري النوايا الحسنة، مع فريق باناثينايكوس اليوناني في مبارة خيرية تقام يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول على ملعب كارايساكي بمدينة بيريوس اليونانية.

وسيذهب ريع المباراة لمساعدة الفقراء والأشخاص الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب هايتي في يناير/كانون الثاني الماضي، وكذلك الذين تضرروا من فيضانات باكستان الصيف الماضي.

وتقام سنوياً مباراة خيرية بين فريقي أصدقاء زيدان وأصدقاء رونالدو في إطار الجهود العالمية للحد من الفقر وتحقيق الأهداف التنموية للأمم المتحدة، وتحظى مباراة هذا العام بتأييد ودعم كبيرين من جهات عديدة رياضية وغير رياضية.
فقد أبدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (يويفا) دعمه للمباراة، حيث قال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إن هذه المباراة الخيرية لمكافحة الفقر تعد منصة استثنائية ورائعة لجذب الأنظار الى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يهدف إلى زيادة التمويل ومكافحة الفقر في العالم.

وأقيمت آخر مباريات "ضد الفقر" في يناير/كانون الثاني الماضي في العاصمة البرتغالية لشبونة وجمعت فريقي زيدان وزملائه وفريق بنفيكا البرتغالي وحضرها نحو 55 ألف متفرج وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل من الفريقين وبلغت إيراداتها أكثر من 760 ألف دولار خصصت لمساعدة ضحايا زلزال هايتي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا