الفقر والمرض يدفعان سعوديا لتطليق زوجته كي تستفيد من الضمان الاجتماعي

متفرقات

الفقر والمرض يدفعان سعوديا لتطليق زوجته كي تستفيد من الضمان الاجتماعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596765/

طلق مواطن سعودي زوجته برضاها لتستفيد من مخصصات الضمان الاجتماعي بعد الطلاق، على الرغم من وجود ستة أبناء لهما. واضطر الرجل الى اتخاذ هذه الخطوة بسبب تفاقم حالته الصحية والفقر الذي يعاني منه.

طلق مواطن سعودي زوجته برضاها لتستفيد من مخصصات الضمان الاجتماعي بعد الطلاق ،على الرغم من وجود ستة أبناء لهما. واضطر الرجل الى اتخاذ هذه الخطوة بسبب تفاقم حالته الصحية والفقر الذي يعاني منه.

وكتبت صحيفة "إخبارية عرعر" أن رجلا يبلغ من العمر 52 عاما ويدعى "ط . العنزي" اضطر لتطليق زوجته لأنه لا يملك منزلاً ولا سيارة، كما أنه يعاني من المرض ويتقاضى راتبا تقاعديا لا يكفي لسداد كافة النفقات والمصاريف، رغم تقديم أهل الخير في المنطقة عونا له.

ونقلت الصحيفة عن العنزي الذي رزق من زوجته بأربع بنات وولدين قوله إنه متقاعد من الأمن العام منذ 7 سنوات ويتقاضى راتباً تقاعدياً قدره 2600 ريال يتبقى منه 239 ريالاً بعد دفع إيجار المنزل وخصم قسط للبنك العربي وما الى ذلك. كما يتراكم عليه دين يبلغ 11500 ريال.

وقال العنزي انه كان يصرف له كإعانة مرضية لمدة عام 1100 ريال من الضمان الأجتماعي، بيد أنه للأسف سوف تتوقف عنه هذه الأعانة من الضمان الأجتماعي في أقل من شهرين على أن يعيش بقية حياته لأجل بعيد بـ 239 ريال فقط .