اية الله خامنئي: ايران ستتمكن من تجاوز تأثير العقوبات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596750/

اعلن اية الله علي خامنئي المرشد الايراني الاعلى في خطاب امام الجماهير بمدينة بجنورد في محافظة خراسان الشمالية بشمال شرقي البلاد، اعلن ان ايران ستتمكن من تجاوز تأثير العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية من قبل "اعدائها".

اعلن اية الله علي خامنئي المرشد الايراني الاعلى في خطاب امام الجماهير القاه بمدينة بجنورد في محافظة خراسان الشمالية بشمال شرقي البلاد يوم الاربعاء 10 اكتوبر/تشرين الاول، اعلن ان ايران ستتمكن من تجاوز تأثير العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية من قبل "اعدائها".

وقال المرشد ان "اعداءنا ووسائل الاعلام التابعة لهم يضخمون موضوع العقوبات، ويتبعهم البعض في ايران ايضا". واشار الى ان العقوبات ليست امرا جديدا بالنسبة الى ايران، وهي كانت قائمة قبل ان يبدى الغرب الاهتمام ببرنامج طهران النووي.

واضاف خامنئي ان الغرب يكذب عندما يتحدث عن رفع العقوبات مقابل تخلي ايران عن حقها في الاستفادة من الطاقة الذرية، مشيرا الى ان السبب الحقيقي لـ "غضب الاعداء" هو عدم استسلام الشعب الايراني.

واشار المرشد الروحي الى ان المسؤولين الغربيين يبدون السرور من "أدنى مشكلة" تظهر في ايران، ولكن المشاكل التي تواجهها الدول أكثر تعقدا بكثير، حسب قوله.

ودعا اية الله خامنئي الدول الاوروبية الى النأي بنفسها عن السياسات الامريكية تجاه ايران، مشيرا الى ان "مثل هذه الشراكة غير معقولة" وتتعارض مع مصالح الدول الاوروبية.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب