برلسكوني يخطب ود البرلمان قبل التصويت لحجب الثقة عنه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59675/

دعا رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني نواب البرلمان إلى التحلي بروح المسؤولية السياسية وتجديد الثقة بحكومته لتجنيب البلاد أزمة سياسية. وجاءت دعوة برلسكوني في سياق خطاب ألقاه أمام مجلس الشيوخ يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول في محاولة أخيرة منه لتفادي اجراء التصويت بحجب الثقة عن حكومته.

دعا رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني نواب البرلمان إلى التحلي بروح المسؤولية السياسية وتجديد الثقة بحكومته لتجنيب البلاد أزمة سياسية.
وجاءت دعوة برلسكوني في سياق خطاب ألقاه أمام مجلس الشيوخ يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول في محاولة أخيرة منه لتفادي التصويت  بحجب الثقة عن حكومته. ويقول خصومه إن فضائح حياته الخاصة وافتقاده إلى سياسة رشيدة جعلته عبئا على إيطاليا..
وأظهر برلسكوني ثقة كبيرة بالنفس عندما أكد أنه متأكد من الفوز بثقة البرلمان في حكومته، لكن مراقبين يقولون إن تصدع حزبه "شعب الحرية" قد يفقد حكومته الأغلبية الكافية في البرلمان.
وقال مصدر مقرب من رئيس الحكومة الإيطالية إن سيلفيو برلسكوني لن يقدم استقالته لأنه على قناعة بأنه سيحظى بثقة أعضاء كلا مجلسي البرلمان الإيطالي.
من جانبه توقع رئيس مجلس النواب الايطالي جانفرانكو فيني ان يفقد رئيس الوزارء سيلفيو برلوسكوني ثقة النواب في التصويت المقرر  اجراؤه يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الاول.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك