المالكي: لدى روسيا والعراق موقف مشترك يرفض التدخل الخارجي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596741/

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للصحفيين في اعقاب مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا والعراق متفقتان على ان تسوية الوضع في سورية يجب ان تتم من دون اي تدخل خارجي.

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للصحفيين في اعقاب مباحثاته بموسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاربعاء 10 اكتوبر/تشرين الاول ان روسيا والعراق متفقتان على ان تسوية الوضع في سورية يجب ان تتم من دون اي تدخل خارجي.

واكد المالكي الاستعداد لبذل كل ما هو ممكن لضمان نجاح مهمة المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، والتي يجب ان تتمثل في ايجاد حل سلمي للازمة السورية.

وقال المالكي انه اتفق مع بوتين خلال المباحثات على انه يجب بذل كل الجهود الممكنة من أجل التطور الديمقراطي للمنطقة وعدم السماح بالاعمال التحريضية والتدخل الخارجي في شؤون المنطقة، وتفادي السيناريوهات العسكرية لحل القضايا.

واعرب رئيس الحكومة العراقية عن شكره لروسيا على استعدادها لمساعدة العراق في مسألة اخراج البلاد من تحت مفعول الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، مؤكدا ان بلاده نفذت كل التزاماتها.

من جانبه أعرب بوتين عن سروره من تطابق او تقارب وجهات النظر الروسية والعراقية بشأن الكثير من القضايا، مشيرا الى انه تم خلال مباحثاته مع المالكي تبادل الآراء حول القضايا الدولية والاقليمية الملحة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"