الشرطة البريطانية تعتقل شخصين للاشتباه بسفرهما إلى سورية لارتكاب أعمال ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596738/

ذكر جهاز مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية يوم الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين الأول انه اعتقل مساء أمس الثلاثاء رجلا وإمرأة في مطار هيثرو الدولي في لندن للاشتباه في ارتكابهما أعمال إرهابية، وذلك إثر قيامهما برحلة إلى سورية.

ذكر جهاز مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية يوم الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين الأول انه اعتقل مساء أمس الثلاثاء رجلا وإمرأة في مطار هيثرو الدولي في لندن للاشتباه في ارتكابهما أعمال إرهابية، وذلك إثر قيامهما برحلة إلى سورية مؤخرا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلا عن بيان صادر عن الجهاز المذكور ان المعتقلين هما رجل وإمراة في الـ 26 من العمر اعتقلا لدى وصولهما إلى مطار هيثرو.

ولم تحدد قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن جنسية المعتقلين أو اسم البلاد التي قدما منها، مضيفة انها احتجزت الرجل والمرأة بتهمة الإعداد والتحريض على أعمال الارهاب في اطار تحقيق حول سفر بريطانيين إلى سورية لدعم النشاط الإرهابي.

وذكرت الشرطة البريطانية انها قامت بتفتيش منزلين شرقي لندن في اطار التحقيق نفسه وبموجب  قانون مكافحة الارهاب.

ويأتي هذا الاعتقال بعد يومين من نشر صحيفة صنداي تايمز البريطانية تحقيقا بعنوان "رومانسية الجهاد تغوي البريطانيين وتغريهم  للقتال في سورية"، حيث تابعت الصحيفة  حكاية مصرفي من مدينة برمنغهام البريطانية كان يعمل في مصرف "إتش إس بي سي" البريطاني قبل التحاقه بمجموعة تضم 50 بريطانيا يقاتلون حاليا في سورية إلى جانب الثوار والجماعات الإرهابية، مما يثير المخاوف من وقوع أولئك الرجال أسرى لفكرة "الجهاد" الرومانسية.

المصدر:وكالات

فيسبوك 12مليون