العاهل الاردني يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596715/

كلف العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الدكتور عبدالله النسور تشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة فايز الطراونة التي قدمت استقالتها. وأفادت وكالة "بترا" الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين الأول أن الطراونة قدم استقالة حكومته تمشيا مع التعديلات الدستورية الأخيرة التي تستوجب استقالة الحكومة بعد حل مجلس النواب.

كلف العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الدكتور عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة فايز الطراونة التي قدمت استقالتها.

وأفادت وكالة "بترا" الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين الأول أن الطراونة قدم استقالة حكومته تماشيا مع التعديلات الدستورية الأخيرة التي تستوجب استقالة الحكومة بعد حل مجلس النواب، حسب المادة 74 من الدستور. وكان العاهل الاردني قد أقر حل مجلس النواب الخميس الماضي، تمهيدا لعقد انتخابات مبكرة، حيث ستقوم الهيئة المستقلة للانتخاب بإدارة الانتخابات والإشراف عليها وتحديد موعد إجرائها، حسب الوكالة.

هذا وذكرت تقارير صحفية ان مراقبين يرجحون ألا يعين الرئيس الجديد الكثير من الوزراء من خارج الحكومة الحالية، لإن إجراء الانتخابات المقبلة يعني تشكيل حكومة جديدة للمرة الثانية واستقالة الحكومة التي ستعين اليوم الاربعاء.

وشغل عبد الله النسور (74 عاما) عدة مناصب رفيعة، منها نائب رئيس وزراء، ووزير خارجية وإعلام، وتعليم، وتخطيط، وهو عضو سابق في مجلس النواب.