مهرجان أفلام المقاومة في ايران بمشاركة ألف فيلم من 150 بلدا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596701/

استضافت مدينة كرمان الايرانية مهرجان أفلام المقاومه الدولي بمشاركة أكثر من ألف فيلم من 150 بلداً وسط حضور واسع لعدد من السينمائيين الأجانب والإيرانيين. وطرحت الأفلام رؤية للأحداث المتجلية في العالم والمنطقة من منظور فني حرفي يعكس دور الشعوب في الربيع العربي، وتناولت مواضيع المقاومة والحظر الاقتصادي والمنجزات العلمية والإرهاب.

استضافت مدينة كرمان الايرانية مهرجان أفلام المقاومة الدولي بمشاركة أكثر من ألف فيلم من 150 بلداً وسط حضور واسع لعدد من السينمائيين الأجانب والإيرانيين.

وطرحت الأفلام رؤية للأحداث المتجلية في العالم والمنطقة من منظور فني حرفي يعكس دور الشعوب في الربيع العربي، وتناولت مواضيع المقاومة والحظر الاقتصادي والمنجزات العلمية والإرهاب.

وعرض في المهرجان مجموعة من الأفلام العربية منها الفيلم المصري الذي يوثق أحداث ميدان التحرير، وفيلم "ثلاثة وثلاثون يوماً" الذي يجسد العدوان الاسرائيلي على لبنان، والفيلم الفلسطيني النرويجي المشترك "دموع غزة" الذي حصل على جائزة تقديرية.

أما عن فئة الأفلام الايرانية، فقد كانت الجائزة الاولى من نصيب فيلم "أيام من حياتنا" وجائزة أفضل سيناريو كانت لفيلم "الطريق الايرلندي".

وذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج الفرنسي ماثيو كيزوبيكيز عن فيلمه "التمرد". وشارك على هامش المهرجان فيلم "القرآن في قلبي" للمخرج الامريكي غريغ بارکر وهو انتاج أمريكي بريطاني مشترك.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور